تكليف وحدات أمنية التمركز أمام كلية التربية بجامعة طبرق

أكد مدير أمن طبرق، العقيد ميلود جواد، تكليف وحدات أمنية التمركز أمام كلية التربية بجامعة طبرق، لضبط الحالة الأمنية، ومنع الشباب من دخول الكلية ومضايقة الطالبات.

وقال جواد، في تصريح إلى «بوابة الوسط»، «إن كليات التربية والرياضة والتربية البدنية والسياحة والآثار تتواجد في مقر واحد داخل مركز المدينة، ما يجعل بعض الشباب المخمورين ومتعاطي المخدرات يقصدونها لمضايقة الطالبات والطلبة، ولا يكاد يخلو أي يوم في الأسبوع من المشاكل داخل مجمع هذه الكليات».

وأضاف جواد بالقول: «إن مديرية الأمن بطبرق أقامت نقطة خاصة بأمن الكليات داخل مقر كلية التربية وداخلي الطالبات لحماية المجمع، وتم تكليف نقيب صفي الدين خطاب وستفعَّل النقطة بشكل رسمي ابتداءً من الأحد»، متابعًا: «ستضرب بيد من حديد كل مَن تسول له نفسه المساس بأمن الكلية وطلابها».

وأكد رئيس جامعة طبرق، الدكتور عبدالعزيز بوحليقة، استئناف الدراسة بكليات جامعة طبرق وتفعيل كافة نقاط الأمن والحرس الجامعي بالجامعة، داعيًا جميع الطلبة إلى التعاون في إبراز البطاقات الجامعية عند دخول الكليات.

وقال الدكتور عادل أبريك بالحسن عميد كلية التربية بجامعة طبرق، الجمعة، إن كلية التربية تتعرَّض بشكل يومي للمشاكل كون الكلية توجد داخل مركز المدينة، ورجال الأمن والحرس الجامعي يعانون يوميًّا المشاكل مع الشباب الذين يريدون دخول الكلية بالقوة وهم من خارج الكلية.