عائلة الجياش تناشد معتقلي ابنهم ربيع في بنغازي إطلاقه

ناشدت عائلة الجياش، اليوم السبت، مؤسسات المجتمع المدني والأجهزة الأمنية المسؤولة في مدينة بنغازي المساعدة والتعجيل بإطلاق ابنها الناشط الحقوقي ربيع الجياش المعتقل لدى كتيبة طارق بن زياد التابعة للقيادة العامة للجيش في مدينة بنغازي.

وقال يامن الجياش شقيق ربيع في اتصال هاتفي مع «بوابة الوسط» إن الاتصال انقطع مع شقيقه منذ الثلاثاء 28 ديسمبر وهو يوم اعتقاله من مسرح الطفل في بنغازي، منوهًا بأنه لم يتصل بالعائلة أحد من أصدقائه ليوضح مصير ربيع، معربًَا عن تخوف العائلة على حياة شقيقه، خصوصًا وأن مصيره لا يزال مجهولاً.

حادثة الاعتقال
وروت مصادر متطابقة لـ«بوابة الوسط» ملابسات اعتقال الناشط الجياش، مشيرة إلى أن رئيس كتيبة طارق بن زياد التابعة للقيادة العامة للجيش، سليمان المسلوخ، اعتقل الناشط الحقوقي ربيع الجياش الثلاثاء 28 ديسمبر في مسرح الطفل بمدينة بنغازي، بناء على بلاغ رئيس غرفة شباب المناطق.

وأوضح مصدر مقرب أن الجياش كان ضيفًا لدى الناشط المدني جمال الفلاح، ولدى تردده على مسرح الطفل، تم الاشتباه به من قبل عناصر الكتيبة المذكورة، حيث جرى تفتيش الجياش وجهاز هاتفه المحمول، قبل أن ينقل إلى مقر كتيبة طارق بن زياد، وفق المصادر.

وأكد أن الناشط جمال الفلاح أوقف مع الجياش لمدة خمسة أيام وأطلق بعد ضغوط مدنية وقبلية، إلا أن الجياش لا يزال محتجزًا لدى الكتيبة.

المزيد من بوابة الوسط