الحكومة الموقتة: نسب إنجاز مشاريع وزارة الداخلية في بنغازي تخطت 80%

أجرى الناطق الرسمي باسم الحكومة الموقتة حاتم العريبي، أمس الخميس، جولة تفقدية لعدد من المشاريع التي تنفذها «الحكومة» لصالح وزارة الداخلية في مدينة بنغازي.

وقال العريبي في تصريحات إلى «بوابة الوسط»، إنّ الجولة جاءت للوقوف على إنجاز العمل وفقًا للمواصفات القياسية والمدة الزمنية المحددة، مبديًا ارتياحه لنسب الإنجاز والبناء وفقا للشروط والمواصفات القياسية، والتي تخطت 80%.

وأكد المهندسون المشرفون على المشروعات والعاملون بمركز تطوير وتنمية المراكز الإدارية، أنهم سيسلمون هذه المشاريع مجهزة بشكل كامل قبل انتهاء الشهر الجاري.

بلغت نسب الإنجاز في مراكز شرطة الحدائق، والبركة، والصابري 80%، فيما أوشك على الانتهاء المبنى المؤقت الخاص بمديرية أمن بنغازي في منطقة الهواري

وبلغت نسب الإنجاز في مراكز شرطة الحدائق، والبركة، والصابري 80%، فيما أوشك على الانتهاء المبنى المؤقت الخاص بمديرية أمن بنغازي في منطقة الهواري، كما أنّ العمل جارٍ على بناء المديرية بشكلها الدائم والكامل من قبل شركة الخليج العربي للنفط.

كما بلغت نسبة الإنجاز في مركز تدريب الشرطة حوالي 90%، فيما تم الانتهاء من مشروع مصنع ملابس الشرطة وتم تسليمه لمدير المصنع بشكل رسمي ليباشر العمل من خلاله خلال المدة القريبة القادمة.

وأشار العريبي إلى قرار رئيس الحكومة الموقتة عبد الله الثني، بإقامة محطة كهرباء متكاملة بشبكاتها في منطقة ومحيط مديرية أمن بنغازي ومعهد التدريب ومصنع الملابس في منطقة الهواري، فيما أكد أنه أصدر تعليماته للمؤسسة الوطنية للموارد المائية لتوصيل شبكات المياه داخل محيط هذه المؤسسات خلال هذه الأيام.

وقال العقيد خميس الوزان مدير الإدارة العامة للتدريب بوزارة الداخلية إنّ إنجاز معهد تدريب الشرطة تـمَّ في وقت قياسي جدًا، مشيرًا إلى أن الشهر المقبل سيبدأ في عمله على الفور.

من جهته، قال مدير إدارة المشروعات بوزارة الداخلية إنّ «العمل يسير على قدم وساق، وأنه على الرغم من ارتفاع الأسعار وشُحِّ السيولة النقدية ونقص العمالة الوافدة إلا أنّ عمليات تسليم هذه المقار سيتم قبل موعدها».

وكان الثني، قد أمر في وقت سابق بإعادة بناء، وصيانة خمسة مراكز شرطة متضررة في مدينة بنغازي، كما وافق على العمل بإعادة بناء مديرية أمن بنغازي بكامل مرافقها بعد أن هدمتها الجماعات «الإرهابية» في بنغازي.