إعفاء النائب عزالدين قويرب من رئاسة كتلة التحالف بالبرلمان

أصدر تحالف القوى الوطنية قرارًا بإعفاء النائب عز الدين قويرب من رئاسة كتلة التحالف داخل مجلس النواب، وذلك على خلفية تصريحات أدلى بها مؤخرًا والتي اعتبرها التحالف مخالفةً لمواقفه السياسية الرسمية.

وأشار التحالف في بيانٍ صادر عنه اليوم الجمعة، إلى أنه يعبِّـر عن «مواقفه السياسية والقضايا الوطنية المختلفة من خلال البيانات الرسمية للتحالف، والتي تُنشر على موقعه الإلكتروني وصفحته الرسمية».

كما أكد بيان التحالف على أن «أية تصريحات أو مواقف شخصية تُصدر عن أحد أعضاء التحالف لا تُعبر بالضرورة عن مواقفه الرسمية»

وكان عز الدين قويرب، أدلى بتصريحات عديدة خلال الفترة الأخيرة، آخرها ما نقلته صحيفة «الشرق الأوسط» الجمعة اعتبر فيها أن تعديل الصخيرات تعثّـر بسبب ما سمّاه «تعنُّت مجلس الدولة، وعدم جدية المبعوث الأممي غسان سلامة».

وقال قويرب إنّ مجلس الدولة «يستند على دعم بعض الأطراف الدولية، باعتباره طيفاً سياسيًا واحداً، يمثل توجه الإسلاميين فقط.... ونحن نرفض شرعنته بهذا الشكل»، معتبرًا أنّ المؤتمر الوطني الجامع المرتقب «فكرة عبثية غير قابلة للتطبيق»، واصفًا المبعوث الأممي بأنه «متذبذب ومشتت».

على خلاف ما سبق فإنّ رئيس تحالف القوى الوطنية، محمود جبريل، أشاد في وقتٍ سابق بعزم المبعوث الأممي تنظيم المؤتمر الوطني الجامع الذي حدّد موعده خلال فبراير المقبل، مشيرًا إلى أنَّ «خطة العمل من أجل ليبيا» التي أعلنها سلامة في 20 سبتمبر الماضي «عكست إلى حدٍ كبير توازن القوى على الأرض، وهو ما كان مفقودًا في اتفاق الصخيرات».

المزيد من بوابة الوسط