«الحكومة الموقته» تكرم الحصادي بعد حصوله على ذهبية دون مدرب

كرَّم رئيس الحكومة الموقتة عبدالله الثني، اليوم الخميس، البطل الليبي يوسف عبدالباسط الحصادي، الذي توِّج بكأس وذهبية بطولة أفريقيا للشطرنج تحت 12 عامًا برصيد 7.5 نقطة، بمقر ديوان رئاسة مجلس الوزراء في منطقة قرنادة شرق البلاد.

ومنح الثني درعًا تكريمية للبطل يوسف الحصادي، مؤكدًا دعمه له للمشارَكة في البطولات المقبلة ماديًّا ومعنويًّا، وأصدر قرارًا يقضي بمنح الحصادي مبلغًا ماليًّا يقدر بـ80 ألف دينار ليبي بناء على خطاب من رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة الدكتور طلال بوخطوة للتعاقد مع مدرب محترف يساعد الحصادي للتدريب والمشارَكة في استحقاقاته القادمة.

وجاء قرار مجلس الوزراء عقب تتويج الحصادي بذهبية بطولة أفريقيا للناشئين ومناشدته تواجد مدرب معه يساعده في مشاركاته العربية والأفريقية، حيث شارك الحصادي في بطولة أفريقيا من دون مدرب وعمل باجتهاده الشخصي على إهداء ليبيا ذهبية تحت 14 عامًا، كما تحصَّل على لقب «أستاذ دولي» في لعبة الشطرنج.

وجرت مراسم التكريم للحصادي من قبل رئيس الحكومة الموقتة عبدالله الثني، بحضور نائب رئيس الحكومة الموقتة لشؤون الهيئات الدكتور عبدالرحمن الأحيرش، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للشباب والرياضة طلال بوخطوة، إضافة إلى والد الطفل يوسف عبدالباسط الحصادي.

يذكر أنَّ فوز الحصادي جاء في الجولة التاسعة على المصري علاء الدين محمد، واكتفى منافسه الجزائري سفيان بن يحيى بالميدالية الفضية عقب خسارته في الجولة الأخيرة أمام المصري حميد عيد، ونال الميدالية البرونزية.

وحصل البطل الليبي يوسف عبدالباسط الحصادي بهذا التتويج على لقب «أستاذ دولي»، حيث شارك على حسابه الخاص دون مدرب وتمكَّن من التغلب على أبطال من مصر والجزائر وجنوب أفريقيا المشاركين في البطولة.