ضبط متهمين في واقعة سطو مسلح على تشادي بأجدابيا

تمكَّنت عناصر التحريات بقسم البحث الجنائي في أجدابيا، من ضبط مجموعة مسلحة على خلفية قيامها بسطو مسلح على منزل في إحدى ضواحي المدينة يقيم فيه شاب تشادي وسرقة مبلغ مالي وهواتف نقال.

وقال رئيس وحدة التحقيق بقسم البحث الجنائي، النقيب فتحي السعيطي لـ«بوابة الوسط»، اليوم الخميس، إنَّ شابًا تشاديًّا يبلغ من العمر 28 عامًا، تقدَّم إلى القسم بشكوى ضد أشخاص مجهولين اقتحموا مقر إقامته الكائن على طريق أجدابيا - طبرق في ساعة متأخرة من الليل وسرقوا مبلغًا ماليًّا قدره 4 آلاف و600 دينار ليبي و9 هواتف نقال.

وأضاف السعيطي أن الشاب التشادي بيَّن في شكواه أنَّ الأشخاص المجهولين عددهم أربعة أشخاص من بينهم اثنان يرتديان ملابس عسكرية وأحدهما يحمل سلاحًا ناريًّا نوع «كلاشينكوف» والآخران يحملان هراوات (عصي).

وأكد السعيطي فتح محضر بالواقعة بعد تقديم البلاغ واستدعاء جميع أفراد المجموعة التي تقيم بالمنزل المبلغ عنه، حيث تبين وجود «شاب تشادي يدعى (س. ع. ي. ص) يبلغ من العمر 21 عامًا جاء من مدينة البيضاء مؤخرا للإقامة مع صاحب البلاغ»، مبينًا أنَّه من خلال التحقيقات مع الشاب التشادي القادم من البيضاء أعترف بأنَّه هو مَن قائم بتدبير خطة السرقة مع أربعة أشخاص ليبيين.

وذكر رئيس وحدة التحقيق بقسم البحث الجنائي في أجدابيا، النقيب فتحي السعيطي، أنَّه أُلقي القبض على الأشخاص المتهمين بعد يومين من البحث والتحري عنهم، وبالتحقيق معهم اعترفوا بما نُسب إليهم وتمت إحالتهم إلى النيابة العامة بتهمة السرقة بالإكراه والسطو المسلح.