زايد هدية: أحلنا المرشحين لمنصب رئيس ووكيل ديوان المحاسبة إلى رئاسة مجلس النواب

قال رئيس لجنة متابعة الأجهزة الرقابية بمجلس النواب، زايد هدية، إن اللجنة أحالت كشفاً يتضمن أسماء المتقدِّمين لمنصب رئيس ديوان المحاسبة ووكيله إلى مكتب هيئة الرئاسة بالمجلس منتصف ديسمبر الماضي لادراجه في جدول الأعمال قبل انتهاء مدة الرئيس الحالي للديوان، إلا أنه لم يكشف هذه الأسماء.

وأوضح هدية في اتصال أجرته معه «بوابة الوسط» اليوم الأربعاء، أن اللجنة «شكَّلت لجنة مصغَّرة لفرز الملفات المقدَّمة لشغل منصب رئيس ديوان المحاسبة ونائبه قبل انتهاء مدة الرئيس الحالي، التي كان من المقرر انتهاؤها يوم 22 ديسمبر الماضي».

وذكر هدية أنَّ لجنة متابعة الأجهزة الرقابية بمجلس النواب استقبلت 42 ملف للمرشحين لتولي منصب رئيس ديوان المحاسبة ونائبه، لكنها اختارت 19 مرشحًا لمنصب رئيس ديوان المحاسبة و11 مرشحًا لنائب رئيس الديوان «بعد فرز الأسماء المتقدِّمة حسب المعايير المتفق عليها للعرض على مجلس النواب والتصويت عليها».

وحول رئيس ديوان المحاسبة في طرابلس، خالد شكشك، أكد هدية أن «شكشك مقال وفق القانون التشريعي الليبي، ولا يوجد أي تواصل بينه وبين مجلس النواب»، مشيرًا إلى أن «استمراره في العمل مخالف للقانون والتشريعات النافذة، وعليه يجب تقديمه للقضاء، وعلى النائب العام اتخاذ الإجراءات القضائية بهذا الأمر».

المزيد من بوابة الوسط