تركيب منظومات الطاقة الشمسية لـ4 مستشفيات بالزنتان والرجبان

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط، اليوم الأربعاء، أنَّها سلمت عددًا من المنظومات الخاصة بتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية إلى أربعة مستشفيات في بلديتي الزنتان والرجبان بعد إنهاء أعمال التركيب يوم الأحد الماضي، التي نفذها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا (UNDP).

وأوضحت المؤسسة عبر موقعها على الإنترنت، أنَّ هذا المشروع يأتي «تحت مظلة برامج التنمية المستدامة بالمؤسسة الوطنية للنفط، وبتمويل من ائتلاف شركة ريبسول الإسبانية»، وأوضحت أنَّ المستشفيات المستهدفة هي مستشفى الزنتان العام ومستشفى الرجبان العام ومستشفى الحوادث ومستشفى النساء والولادة بالزنتان.

وأكدت المؤسسة أنَّ تسليم المنظومات جرى بحضور مندوبين عن إدارة التنمية المستدامة بالمؤسسة الوطنية للنفط، وأعضاء من المجلس البلدي الزنتان والمجلس البلدي الرجبان ومندوب عن الشركة المنفذة للتركيبات وآخرين.

وأشارت إلى ربط هذه المنظومات بغرف العمليات والعناية الفائقة لتوفير مصدر ثابت ودائم للطاقة الكهربائية وكبديل في حال انقطاع التيار الكهربائي، وكذلك لتوفير الطاقة اللازمة لتغطية بعض احتياجات الإنارة داخل المستشفيات.

كما نوهت المؤسسة الوطنية للنفط إلى الانتهاء من تركيب منظومتين للطاقة الشمسية بمستشفى أوباري العام خلال الأسبوع الماضي، وربطها بغرفة العمليات والعناية الفائقة والأخرى بقسم غسيل الكلى بالمستشفى.

وذكرت المؤسسة الوطنية للنفط أن برنامج التنمية المستدامة يعد «خطوة مهمة للتحفيز والتوعية حول استخدام الطاقات المتجددة والنظيفة، وكذلك للدفع نحو تقليل الحمل على الشركة العامة للكهرباء».