عقوب يناقش مع مسؤولي المرافق الصحية ميزانية القطاع خلال 2018

عقد الوكيل العام المكلف بمهام وزارة الصحة في الحكومة الموقتة الدكتور سعد عقوب، الثلاثاء، اجتماعًا موسعًا مع مسؤولي المستشفيات والمرافق الصحية المختلفة، لمناقشة عدة موضوعات أبرزها ميزانية 2018 المخصصة للقطاع الصحي.

وقال مدير إدارة الإعلام والتوثيق بالوزارة معتز الطرابلسي لـ«بوابة الوسط» الثلاثاء، إنّ الاجتماع الذي عُقـد بفندق مرحبا بمدينة البيضاء، حضره وكيل الوزارة للشؤون الفنية الدكتور سامي عقل، ووكيل وزارة الصحة ببنغازي الدكتور نادر أكويري، ومديرو الإدارات بالوزارة، ومديرو المستشفيات العامة والقروية والمراكز الطبية ومدريرو الخدمات الصحية بالبلديات.

وأضاف أن الاجتماع الذي حضره ممثلون عن أكثر من 150 مرفقاً صحيًا من مختلف ربوع البلاد، ناقش القرارات الصادرة عن مجلس الوزراء بالحكومة الموقتة التي تنظم العمل داخل الوزارة والمصروفات خلال عام 2017 ومناقشة اتمام الحساب الختامي وميزانية عام 2018.

وذكر مدير إدارة الإعلام والتوثيق بوزارة الصحة أن المشاركين في الاجتماع بحثوا ميزانية المرافق الصحية للعام 2018 وآلية صرف بند التحسين والتطوير للخدمات الصحية والعقبات التي تعيق عمل المرافق والمنشآت الطبية.

وأشار الطرابلسي إلى أن الاجتماع ناقش أيضًا الملاك الوظيفي ومعدلات الأداء للمرافق الصحية وآلية تدوير الأدوية والمعدات الطبية بين المستشفيات التعليمية، وخطة وزارة الصحة لعام 2018 في مجال التدريب بالداخل والخارج وتفعيل الاتفاقيات والمعاهدات الدولية المبرمة مع المستشفيات داخل وخارج الدولة الليبية.

المزيد من بوابة الوسط