إدارة الخدمات الصحية بطبرق تتسلم ثلاث سيارات إسعاف مجهزة

أكد مدير إدارة الخدمات الصحية بمدينة طبرق عبدالمنعم سويكر، استلام الإدارة لثلاث سيارات إسعاف مجهزة خاصة بالقطاع الصحي في بلدية طبرق، مقدمة من وزارة الصحة بالحكومة الموقتة.

وباشر سويكر عمله مديرًا لإدارة الخدمات الصحية في طبرق مطلع الأسبوع الجاري بعد تكليفه من قبل الوكيل العام المكلف بتسيير مهام وزارة الصحة بالحكومة الموقتة الدكتور سعد عقوب.

وقال سويكر في تصريح إلى «بوابة الوسط» إن سيارات الإسعاف الجديدة سيتم تخصيصها لنقاط إسعاف شرق وغرب وجنوب المدينة تابعة للقطاع الصحي في بلدية طبرق.

وأكد أن القطاع الصحي في طبرق «يُعدُّ منهارًا تمامًا ويحتاج لإعادة ترميم وهيكلية من جديد لأسباب كثيرة» موضحًا أنّ المدينة بها 4 عيادات مجمّعة لكنها «شبه مغلقة نظرًا لغياب الدعم وقلة الإمكانات وتكاد تكون فارغة من الأدوية العلاجية والمستلزمات والأدوات الطبية».

وأشار سويكر إلى مغادرة أغلب العناصر الطبية الأجنبية العاملة بالمدينة« بسبب غياب صرف مستحقاتهم المالية بالعملة الصعبة والمحلية»، منوّها إلى أنّ مديري الخدمات الصحية في المنطقة الشرقية سيطلعون وكيل وزارة الصحة بالحكومة الموقتة خلال اجتماع سيعقد اليوم في مدينة شحات على أوضاع العيادات المجمعة والقطاع الصحي بشكل عام ببلدياتهم.

وتعاني أغلب المراكز الصحية والمستشفيات في ليبيا منذ العام 2014 نقصًا في كافة أنواع الأدوية والمستلزمات الطبية والعيادات المجمعة بسبب غياب دعم جهاز الإمداد الطبي الذي يعاني من الإنقسامات السياسية الحاصلة في ليبيا.

المزيد من بوابة الوسط