الأرصاد: تقلبات جوية على أغلب مناطق الشمال والفرصة مُهيأة لسقوط الأمطار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، وجود تقلبات جوية على أغلب مناطق الشمال مصحوبة برياح نشطة إلى قوية نسبيًا مع تكاثر السحب، مشيرًا إلى أن فرصة سقوط أمطار مهيأة خاصة على المناطق الساحلية.

وأشار المركز الوطني في بيان صادر عنه اليوم، رصد فيه حالة الطقس لثلاثة أيام مقبلة، إلى أن الطقس يبقى مستقرًا نسبيًا على بقية مناطق ليبيا خاصة مناطق الجنوب.

رأس إجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
السماء قليلة السحب تتكاثر مساء اليوم مع احتمال سقوط أمطار متفرقة، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة إلى نشطة، وتصل سرعتها أحيانًا إلى (50)كلم/ساعة على الساحل الممتد من طرابلس حتى سرت، أما درجات الحرارة القصوى فتتراوح بين (14-20) درجة مئوية.

بن جواد - سهل بنغازي حتى إمساعد - جالو - مراده
تتكاثر السحب مساء اليوم وتكون مصحوبة بخلايا من السحب الرعدية مع فرصة سقوط أمطار على أغلب المناطق على مناطق الجبل الأخضر، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة إلى قوية أحيانًا، لتصل سرعتها إلى (60) كلم/ساعة خاصة على المنطقة الممتدة من بنغازي حتى درنة.
وتتراوح درجات الحـرارة القصوى بين (14-20) درجة مئوية.

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة
السماء قليلة السحب والرياح شمالية غربية إلى متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة، وتتراوح درجات الحـرارة القصوى بين (16-20) درجة مئوية.

الكفرة - تازربو - السرير
السماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى بين (17-21) درجة مئوية.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، تكاثر السحب مساء اليوم على أغلب المناطق الساحلية مع احتمال سقوط أمطار متفرقة قد تصحبها خلايا من السحب الرعدية.

الساحل الممتد من طرابلس حتى سرت
احتمال سقوط أمطار متفرقة الليلة وصباح الغد

رأس لانوف - البريقة - إجدابيا - بنغازي - المرج - البيضاء - شحات - درنة - طبرق
فرصة سقوط أمطار متفرقة إلى متوسطة، تصحبها خلايا من السحب الرعدية وحبات البرد أحيانًا، خاصة على مناطق الجبل الأخضر.

جالو - الجغبوب
احتمال بسيط لسقوط أمطار متفرقة غدًا.

المزيد من بوابة الوسط