بعد إغلاق دام ثلاث سنوات.. بوخمادة يعلن إعادة فتح طريق الساحل في بنغازي

أكد آمر القوات الخاصة اللواء ونيس بوخمادة، اليوم الاثنين، إعادة فتح طريق الساحل (البحر) في مدينة بنغازي بالكامل بعد إغلاق دام لمدة ثلاث سنوات متتالية بسبب العمليات العسكرية التي شهدتها المدينة.

وقال بوخمادة في تصريح إلى «بوابة الوسط»، إنَّه أصدر تعليمات لإعادة فتح طريق الساحل من منطقة الصابري حتى امتداد مفترق مستشفى 7 أكتوبر بالمدينة، وإزالة العوائق والسواتر الترابية ومخلفات الحرب، بعد انتهاء العمليات العسكرية وتحرير منطقة سيدي إخريبيش من التنظيمات الإرهابية.

وطالب بوخمادة، كافة الجهات المختصة بالقيام بواجباتهم الوطنية والإنسانية لإعادة الحياة في مناطق الصابري ووسط البلاد وسيدي إخريبيش، حتى يتسنى للأهالي العودة إلى منازلهم ومحالهم التجارية وتعود بنغازي كما كانت في سابق عهدها.

وكان الناطق باسم قوات الصاعقة، العقيد ميلود الزوي، أعلن انتهاء العمليات العسكرية في مدينة بنغازي يوم الخميس الماضي، مشيرًا إلى تحرير منطقة سيدي إخريبيش وسط المدينة.

وأعلن آمر القوات الخاصة اللواء ونيس بوخمادة في تصريحات سابقة لـ «بوابة الوسط» أنه سيقوم بسحب قواتهم من المنطقة حتى يتسنى لعناصر الشرطة العسكرية وصنف الهندسة العسكرية القيام بواجباتهم.

المزيد من بوابة الوسط