الأرصاد: طقس معتدل.. وأمطار على شمال شرق البلاد

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الإثنين، أنْ يكون الطقس معتدلًا ومستقرًا على أغلب مناطق البلاد.

وأشار، المركز في نشرته اليوم، إلى انخفاض متوقع في درجات الحرارة، ورياح قوية على المناطق الساحلية، واحتمال سقوط أمطار على بعض مناطق الشمال الشرقى بداية من مساء الغد.

رأس أجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
في شمال غرب البلاد، تكون السماء صافية إلى قليلة السحب، مع احتمال ظهور شبورة مائية أثنـاء الليل والصباح الباكر على بعض مناطق الساحل.

وتكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتكون نشطة إلى قوية بعد غدٍ الأربعاء على المناطق الساحلية، إذ من المتوقع أنْ تتجاوز 50 كلم / ساعة أحيانًا، وتتراوح درجات الحرارة القصوي بين 16و21 درجة مئوية وتسجل انخفاضًا تدريجيًا بداية من الغد.

بن جواد - سهل بنغازي حتى أمساعد - جالو - مراده
السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانًا في شمال شرق البلاد، مع احتمال سقوط أمطارٍ متفرقة بداية من مساء غد، وتكون الرياح شمالية غربية إلى غربية خفيفة إلى معتدلة السرعةـ وتكون نشطة إلى قوية يوم الأربعاء على المناطق الساحلية، إذ من المتوقع أن تتجاوز سرعتها 60 كلم/ساعة أحيانًا خاصة على الجبل الأخضر.

وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 15و20 درجة مئوية، ولا تتجاوز 13 درجة على المرتفعات الجبلية، وتسجل انخفاضًا تدريجيًا بداية من غد.

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة
أما في جنوب غرب البلاد، تكون السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية غربية إلى متغيرة الاتجاه، خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 16و21 درجة مئوية.

الكفرة - تازربو - السرير
السماء صافية إلى قليلة السحب في جنوب شرق البلاد، وتكون الرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى يين 17و21 درجة مئوية.