رئيس المجلس المحلي تاورغاء يكشف قيمة التعويضات المالية بالأرقام

أكد رئيس المجلس المحلي تاورغاء، عبدالرحمن الشكشاك، أنَّ التعويضات المالية بين مصراتة وتاورغاء قيمتها 463 مليون دينار لتعويض المتضررين من تاورغاء ومصراتة، مشيرًا إلى أنَّ المنطقة العسكرية الوسطى ستتولى تأمين المنطقة وعودة أهالي تاورغاء.

وقال الشكشاك خلال حديثه لقناة «ليبيا الحدث» إنَّ قيمة التعويضات المالية بين مصراته وتاورغاء تقدَّر بــ« 463 مليون دينار منها 170 مليون دينار، حصة تاورغاء للقتلى والجرحى والمعتقلين، كما أنه سيتم دفع 12 ألف دينار لكل عائلة من تاورغاء».

وأضاف: «هدفنا الأرض والعودة وأنا أثق في المنطقة الوسطى لتعمل على تأمين المهجَّرين وعودتهم بسلام».

ولفت الشكشاك إلى «أن 6 معتقلين عائدين لتاورغاء منهم 5 كانوا محتجزين في سجن طمينة، وآخر بالكلية، وبذلك لم يتبقَ من أهالي تاورغاء داخل السجن سوى شخصين سيخرجان قريبًا».

وأعلن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، الثلاثاء الماضي أنَّ «موعد بدء عودة أهالي تاورغاء إلى مدينتهم في الأول من شهر فبراير المقبل»، وذلك بعد «الوصول إلى اتفاق بين ممثلين عن مدينتي مصراتة وتاورغاء ووضع آلية لتنفيذ هذا الاتفاق».

وأكد رئيس المجلس الرئاسي، فائز السراج، تعهد الحكومة بتنفيذ الالتزامات المتعلقة باتفاق المصالحة بين مصراتة وتاورغاء خلال العام المقبل، مشيدًا بجهود المساهمين في اتفاق المصالحة واستجابة أهالي المدينتين وتنازلهم للوطن.

المزيد من بوابة الوسط