المشير حفتر: نحترم إقامة إنتخابات رئاسية وبرلمانية

قال القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر «نحترم إقامة إنتخابات رئاسية وبرلمانية»، مشيراً إلى أنّ «الحل في ليبيا هو أن يختارالليبيون رئيسًا لبلادهم ونوابهم عبر صناديق الاقتراع في انتخابات نزيهة وشفافة».

وأكد المشير خليفة حفتر خلال مداخلته لبرنامج «الحدث» بقناة ليبيا الحدث ليل الخميس على «التمسك بالمسار الديمقراطي وحمايته والدفاع عنه وهوأهم واجبات الجيش الوطني».

ودعا المشير خليفة حفتر «كل الليبيين من الفئات العمرية المسموح لها بالمشاركة في العملية الانتخابية إلى التسجيل في سجلات الناخبين».

ونفى المشير حفتر أن يكون المجتمع الدولي مارس ضغوطات عليهم للقبول بالانتخابات، حيث قال: «نحن كنا ومنذ بدايات لقاءاتنا بالخارج معهم نضغط على ضرورة ذهاب الليبيين للانتخابات».

ولفت المشير حفتر إلى «أنه إذا ما استنفدت جميع الوسائل المعتادة في انتقال السلطة سلميًا عن طريق انتخابات حرة ونزيهة، بالتأكيد فإن التفويض حتمًا سيصبح خيارًا وحيدًا، ولكن في الوقت الحاضر لدينا مؤسسة تشريعية منتخبة تمثل إرادة الشعب الليبي وهي المعنية بالاستجابة لمطلب الشعب».

واعتبرالمشير خليفة حفتر «أن الإتفاق السياسي انتهى بشكل تلقائي وأصبح الحديث عنه مقززًا»، مشيراً إلى دعمه لبعثة الأمم المتحدة ورئيسها غسان سلامة.

المزيد من بوابة الوسط