استئناف تشغيل معمل الغاز في حقل أبو الطفل

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط، مساء اليوم الخميس، استئناف تشغيل معمل الغاز بحقل أبو الطفل، مشيرة إلى أنَّ المعمل عاد للعمل بشكل طبيعي يوم أمس الأربعاء، 27 ديسمبر، بعد انتهاء عمليات الصيانة والمراحل التجريبية.

وأشادت المؤسسة في بيان نشرته عبر موقعها على الإنترنت، بالجهود الاستثنائية من قبل شباب شركتي مليتة للنفط والغاز وشركة الزويتينة للنفط.

وأوضحت أنه «سيتم من خلال المعمل معالجة كافة الغاز الطبيعي المنتَج من حقل أبو الطفل وضخه إلى حقل 103أ التابع لشركة الزويتينة على هيئة غاز جاف لمناولته وضخه إلى الشبكة الساحلية عبر حقل الساحل التابع لشركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز بهدف تزويد محطات توليد الطاقة الكهربائية بالخط الساحلي».

وقالت المؤسسة الوطنية للنفط إنَّ كميات الغاز الطبيعي الجاف التي سيتم إرسالها تقدَّر ما بين 40 و60 مليون قدم مكعبة في اليوم، مشيرة إلى أنَّ «هذه الكمية الكبيرة من الغاز ستساعد على تحسين وضع الكهرباء في المناطق الساحلية، كما سيتم استبدال الديزل بالغاز في عملية توليد الكهرباء، وهو الأمر المفضَّل من الناحية البيئية والمالية».

ونوهت المؤسسة الوطنية للنفط إلى أنَّه «سيتم خلال اليومين المقبلين استئناف عمليات معمل الغاز بميناء الزويتينة النفطي بعد أن انتهت عمليات الصيانة الكاملة له ليكون جاهزًا لاستقبال الكميات المنتَجة من المكثفات الغازية لكل من شركات مليتة وفنترسهال والزويتينة».

ووجه مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، بهذه المناسبة، التهنئة والشكر لكافة العاملين والفنيين بهذه الشركات على المجهودات الجبارة التي قاموا ببذلها لتشغيل هذه الحقول والمعامل والموانئ في مثل هذه الظروف غير العادية وتفانيهم بخدمة الوطن.

المزيد من بوابة الوسط