خلال لقائه السفير الألماني... معيتيق: إنعاش الاقتصاد عامل أساسي لدعم الانتخابات

أكد نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني أحمد عمر معيتيق، أن إنعاش الاقتصاد الليبي «عامل أساسي لدعم الانتخابات البرلمانية والرئاسية» التي يجري الإعداد لها لإجرائها قبل نهاية العام المقبل.

وجاء تأكيد معيتيق خلال استقباله صباح الخميس، بمقر ديوان رئاسة الوزراء في العاصمة طرابلس، سفير ألمانيا لدى ليبيا كريستيان بوك، والمستشار السياسي بالسفارة دانيال زاكجيفسكي.

وقالت إدارة التواصل والإعلام برئاسة مجلس الوزراء عبر صفحتها على موقع «فيسبوك» إن اللقاء تناول سبل تطوير العلاقات الليبية الألمانية، حيث ثمّن السفير الجهود التي تبذلها حكومة الوفاق الوطني لإعادة الاستقرار في ليبيا وتوحيدها لمؤسسات الدولة.

ونقلت إدارة التواصل والإعلام برئاسة مجلس الوزراء أن السفير الألماني كريستيان بوك أعلن خلال اللقاء عن الخطوات المتخذة لعودة عمل سفارة بلاده تدريجيًا إلى ليبيا بداية العام القادم، كما أكد على رغبة الشركات الألمانية في العودة إلى ليبيا لاستئناف أعمالها.

من جهته استعرض نائب رئيس المجلس الرئاسي أحمد معيتيق، على السفير جملة من الإصلاحات التي تقوم بها حكومة الوفاق الوطني لإنعاش الاقتصاد الليبي بمشاركة نخبة من الخبراء في مجال الاقتصاد.

وأكد معيتيق أن إنعاش الاقتصاد عامل أساسي لدعم الانتخابات البرلمانية والرئاسية، مشدّدًا في الوقت ذاته على أهمية دور البلديات التي قال إنه «سيتم دعمها خلال العام 2018 حتى تتمكن من أداء المهام الموكلة لها خدمة للمواطنين».

المزيد من بوابة الوسط