صندوق تحقيق الاستقرار يسلم شركة مقاولات أعمال تهيئة مجمع طبي ومدرسة في سرت

سلّم صندوق تحقيق الاستقرار في ليبيا، كلاً من مدرسة الاتحاد ومجمع العيادات بمدينة سرت إلى شركة مقاولات ليبية لإعادة تهيئتهما، وفق بيان صحفي صادر عن بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، اليوم الخميس.

ونقل البيان عن مدير قسم المشاريع ببلدية سرت، إبراهيم هيبلو، قوله عقب حفل التسليم: «نحن ممتنون لحكومة الوفاق الوطني لدعمها بلدية سرت عن طريق صندوق تحقيق الاستقرار في ليبيا»، موضحًا أن «عملية تهيئة مدرسة الاتحاد ومجمع العيادات ستساهم في تحسين نوعية الخدمات التعليمية والصحية المقدمة لسكان المدينة».

وتعرضت كل من المدرسة ومجمع العيادات في سرت لأضرار كثيرة خلال النزاع المسلح الذي شهدته المدينة العام 2016، حيث كُسرت نوافذ وأبواب المدرسة وتهدَّمت جدران فصولها الدراسية. كما تعرَّضت قاعة العمليات وعدة غرف أخرى بمجمع العيادات إلى الهدم والتخريب.

وأوضح مدير مجمع العيادات بسرت، الرحيل العبدلي، أهمية عملية تهيئة المجمع، حيث قال: «سيكون لعملية تهيئة المركز الصحي تأثيرات إيجابية على حياة سكان مدينة سرت الذين لن يكونوا مجبرين على السفر بعيدًا لتلقي العلاج في مدن مجاورة بعد إعادة فتحه».

وبيَّـن مدير مدرسة الاتحاد إسلام جبريل، قائلاً: «إن عملية صيانة مدرسة الاتحاد تعد أمرًا مهمًّا جدًّا بالنسبة لسكان المنطقة المحيطة بها. ستمكننا هذه العملية من تخفيض عدد الطلاب في كل فصل دراسي على اعتبار أنَّ المدرسة أصبحت مكتظة نتيجة تدمير أجزاء كبيرة منها، بالإضافة إلى تدمُّر مؤسسات تعليمية أخرى بشكل كامل بالمدينة».

ويسعى صندوق تحقيق الاستقرار في ليبيا وهو مبادرة فورية لتحقيق الاستقرار، تقودها حكومة الوفاق الوطني وبتنفيذ من برنامج الأمم المتحدة الانمائي، إلى القيام بإعادة تأهيل سريعة للبنية التحتية الحيوية ومدِّ السلطات المحلية بمعدات لمساعدتها على تحسين الخدمات التي تقدِّمها للمواطنين.

وقدم صندوق تحقيق الاستقرار خمس سيارات إسعاف (ثلاث سيارات مجهَّزة للعناية المركزة وسيارتين عاديتين) إلى بلدية سرت، كما قام بصيانة مدرسة الفاتح. كما تعد عملية صيانة وتجديد معدات مستشفى ابن سينا والمرافق الصحية الأخرى، بالإضافة إلى عديد المدارس ومضخات إمدادات المياه في سرت أولويات أخرى للصندوق، وفق بيان البعثة الأممية.

المزيد من بوابة الوسط