حكومة الوفاق الوطني تقرر رفع مرتبات منتسبي الجيش الليبي

قرَّر مجلس وزراء حكومة الوفاق الوطني برئاسة فائز السراج، العمل بقرار مجلس الوزراء رقم (441) لسنة 2013، بشأن زيادة مرتبات منتسبي الجيش الليبي، وذلك اعتبارًا من الأول من يناير 2018، وفق ما نشرته الحكومة عبر صفحتها على موقع «فيسبوك».

وعقد مجلس وزراء حكومة الوفاق الوطني، صباح اليوم الأربعاء، اجتماعه العادي العاشر لسنة 2017، بمقر المجلس في العاصمة طرابلس برئاسة رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، وحضور نائبيه أحمد معيتيق وفتحي المجبري، والمفوضين بوزارات حكومة الوفاق الوطني.

وقالت حكومة الوفاق الوطني، إنَّ مجلس الوزراء «عكف خلال هذا الاجتماع على بحث ومناقشة عديد القضايا والمواضيع المعروضة عليه حسب ما ورد في جدول الأعمال»، كما ناقش مقترح ميزانية الدولة للعام 2018 والبند المتعلق بزيادة مرتبات منتسبي الجيش الليبي.

واستعرض السراج في مستهل الاجتماع موضوع عودة نازحي وأهالي تاورغاء إلى مدينتهم والإجراءات المطلوبة لتوفير الخدمات الأساسية والضرورية لإنجاح هذه العودة، وحث جميع القطاعات على اتخاذ ما من شأنه تفعيل القطاعات وتشغيل المرافق الحيوية بالمدينة.

وأكد مجلس الوزراء خلال الاجتماع أهمية التشاور مع ديوان المحاسبة ومصرف ليبيا المركزي بخصوص مقترح ميزانية الدولة للعام 2018، كما وافق المجلس على كتاب المفوض بوزارة المواصلات بشأن نقل تبعية مطار بني وليد إلى مصلحة المطارات، إلى جانب الموافقة على صيانة وتطوير مدخل مدينة الخمس.

وكلف مجلس الوزراء وزارة المالية إدراج المخصصات المالية اللازمة لزيادة مرتبات منتسبي الجيش الليبي ضمن ميزانية الدولة للعام 2018، واعتمد كذلك المقترح المقدَّم من وزارة التعليم بشأن إنشاء مركز المعلومات والتوثيق، بحسب ما نشرته حكومة الوفاق عبر صفحتها على موقع «فيسبوك».