بتمويل أوروبي.. الصحة العالمية تقدم إمدادات طبية أساسية لمستشفى الجلاء في بنغازي

قدَّمت منظمة الصحة العالمية، إمدادات طبية أساسية لصالح مستشفى الجلاء للجراحة والحوادث في مدينة بنغازي، بتمويل من قبل الاتحاد الأوروبي للحماية المدنية والمساعدة الإنسانية (إيكو)، وفق بيان صحفي وزَّعته بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا اليوم الأربعاء.

وأوضح بيان البعثة الأممية أنَّ نحو «60 ألف شخص في بنغازي» سيستفيدون من هذه الإمدادات الطبية الأساسية، مشيرًا إلى أنَّ منظمة الصحة العالمية قدمت في 21 ديسمبر «60 مجموعة دوائية صحية أساسية مشتركة بين الوكالات و6 ملاحق تكميلية و9 مجموعات دوائية لعلاج الإصابات المتوسطة والخطيرة إلى مستشفى الجلاء في بنغازي» وذلك «في سياق استجابتها المستمرة للحالة الصحية في ليبيا».

وأكد البيان أنَّ هذه الإمدادات الدوائية الأساسية والتكميلية «تكفي لمعالجة أكثر من 60 ألف نسمة من السكان لمدة ثلاثة 3 أشهر» بينما تكفي المجموعات الدوائية للإصابات «لعلاج أكثر من 900 من الإصابات المتوسطة والخطيرة»، موضحًا أن «مثل هذه الإمدادات مطلوبة بشكل خاص نتيجة لنقص الإمدادات الطبية الأساسية الذي تعانيه مستشفيات بنغازي».

وأشار البيان إلى تأثر خدمات الرعاية الصحية «نظرًا للأوضاع في بنغازي» وعدم قدرة المستشفيات على العمل بكامل طاقتها لأنها «تواجه نقصًا في العاملين الصحيين واللوازم الطبية الأساسية بما في ذلك الأدوية والمعدات».

ونقل البيان ترحيب ممثل منظمة الصحة العالمية ورئيس بعثتها في ليبيا الدكتور سيد جعفر حسين، بالدعم المتواصل من مكتب الاتحاد الأوروبي للحماية المدنية والمساعدة الإنسانية (إيكو) الذي قال إنه «يجعل من الاستجابة للاحتياجات العاجلة للسكان الذين لا يعانون نقص الخدمات في ليبيا أمرًا ممكنًا».

المزيد من بوابة الوسط