للمرة الثالثة في غضون شهر.. مصادرة حاويات لشركة وهمية تحوي مياهًا معدنية

صادرت السلطات الأمنية في ميناء طبرق البحري، اليوم الثلاثاء، حاويات لشركة وهمية تحتوي على مياه معدنية منتهية الصلاحية، موجودة على أرصفة الميناء، للمرة الثالثة في غضون شهر.

وقال مدير أمن منفذ ميناء طبرق البحري، العقيد عبدالسلام علي يونس، إن اللجنة المكلفة تفتيش الحاويات الموجودة على رصيف الميناء، قامت صباح اليوم بفتح 22 حاوية ذات 20 قدمًا تخص إحدى الشركات.

وأوضح يونس أن الحاويات موجودة على رصيف الميناء منذ أكثر من ستة أشهر ولم يأتٍ صاحبها لاستلامها، ما دعا السلطات الأمنية لتفتيشها «بعد اكتمال المدة القانونية المخصصة من مصلحة الجمارك التي تمنح للأجهزة الأمنية حق تفتيشها ومصادرتها».

وذكر مدير أمن منفذ طبرق البحري أنَّ الحاوية موردة من قبل شركة «لمسات الخير» التي تتخذ من مدينة سبها مقرًّا لها، مؤكدًا أنَّ فتح وتفتيش الحاويات جرى بحضور ممثلين عن كافة الجهات الأمنية والضبطية والقضائية.

وأضاف أنه عند فتح الحاويات تبين أنها «تحمل كميات كبيرة من المياه المعدنية الفاسدة وُضعت مكان سلع ومواد أساسية مدعومة من مصرف ليبيا المركزي بطرابلس لهذه الشركة الوهمية حسب الإجراءات الموجودة لدينا».

وأكد يونس مصادرة الحاويات على الفور وإحالة القضية للجهات الأمنية لمتابعة الشركة ومقاضاتها لما تسببت فيه من فساد مالي على حساب المواطنين الليبيين، منوهًا إلى أنَّ اللجنة صادرت «خلال شهر 95 حاوية بها مواد فاسدة وغير صالحة، منها مواد بناء من إسمنت طوبي تالف وبلاط ومياه معدنية فاسدة وغيرها».

المزيد من بوابة الوسط