خارجية الوفاق تؤكد رغبة تونس وليبيا في إعادة تفعيل اللجنة العليا بينهما

أشاد وكيل وزارة الخارجية بحكومة الوفاق الوطني لطفي المغربي بـ«دور تونس الداعم للشعب الليبي في هذه المرحلة الحاسمة من تاريخه»، مؤكدًا  على أن حكومة الوفاق تقدر حرص تونس على سلامة ليبيا وشعبها ووحدة أراضيها.

وأشار المغربي، في الكلمة التي ألقاها الاثنين،  في افتتاح اجتماعات اللجنة المشتركة الليبية التونسية التي تحضر لاجتماعات اللجنة العليا الليبية التونسية، التي ستعقد  بتونس وأكد المغربي ، رغبة البلدين في إعادة تفعيل اللجنة العليا وتنفيذ مخرجاتها بوصفها أداةً هامة في تطوير ومتابعة أوجه التعاون والتكامل بين ليبيا وتونس.

وأضاف أن مثل هذه اللقاءات تعدُّ فرصةً لإجراء مزيد من التشاور والتنسيق وتعزيز تبادل الآراء والأفكار حول ما يجري في منطقتنا من قضايا محلية وإقليمية ودولية.

اقرأ أيضًا:
اجتماعات تحضيرية في تونس تمهيدًا لانعقاد اللجنة العليا الليبية - التونسية

وأضاف وكيل وزارة الخارجية بحكومة الوفاق الوطني أن هذا الاجتماع يأتي في ظل التطورات المتسارعة والأحداث المتوالية التي يشهدها البلدان على الصعيد السياسي والاقتصادي والأمني، ما يحتاج إلى العمل الدؤوب والتنسيق بمشاركة جميع الأطراف المعنية.

وحيا المغربي تونس لإعادة افتتاح القنصلية التونيسية في طرابلس خدمة للعلاقات الثنائية ودعمًا لمسيرة التعاون المشترك، مؤكدًا أن «تونس كانت دائمًا حريصة على سلامة ليبيا واحتضانها الدائم لجولات التشاور بين جميع الأطراف في ليبيا يجسد هذا الحرص».

 

المزيد من بوابة الوسط