«المركزي» في طرابلس يرفع مخصصات الفرد من النقد الأجنبي 100 دولار

أعلن مصرف ليبيا المركزي في طرابلس، اليوم الخميس، استمراره في بيع النقد الأجنبي لأرباب الأسر في العام المقبل، وحدد مبلغ 500 دولار لكل فرد في الأسرة، مقابل 400 دولار كان قد حددها لهذا الغرض في شهر فبراير الماضي، لترتفع قيمة المخصصات بواقع 100 دولار للفرد.

وأوضح «المركزي»، في بيان رسمي، أنه أصدر تعليماته للمصارف التجارية ببدء العمل في تنفيذ البرنامج، والتعامل مع الجمهور اعتبارًا من الخامس عشر من يناير المقبل، مؤكدًا استمرار العمل بنظام الحوالات المباشرة لأغراض الدراسة والعلاج بالخارج بواقع 7.5 ألف دولار لكل مستحق، وفقًا للضوابط المعمول بها.

اقرأ أيضًا: تفاصيل قرار «المركزي» بيع 400 دولار لكل فرد بالسعر الرسمي

ونوه إلى أن إجراءات تنفيذ مخصصات النقد الأجنبي وإيداعها في حسابات الزبائن للعام 2017 مستمرة إلى نهاية ديسمبر الجاري، مبينًا أنه يحق لكل مواطن الاستفادة من أي رصيد نقد أجنبي متبقٍ في حسابه مستقبلاً في حال لم يصرفها العام الحالي.

كان«المركزي» في طرابلس، أعلن عن بيع العملة الأميركية للمواطنين بالسعر الرسمي ليوم الشراء بقيمة 400 دولار لكل فرد، اعتبارًا من فبراير الماضي، منوهًا إلى أن هذا الإجراء يأتي في إطار «اختصاصات وصلاحيات المصرف وحرصًا على تحري وتطبيق القانون في الحصول على النقد الأجنبي».