بالصور: وقفة احتجاجية لأهالي تاورغاء أمام المجلس الرئاسي

نظَّم عددٌ من أهالي تاورغاء وقفة احتجاجية أمام المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، مطالبين بالعودة إلى مدينتهم وإنهاء المعاناة التي يعيشها الأهالي داخل المخيمات.

وتوصَّل المجلس المحلي تاورغاء إلى اتفاق مصالحة مع المجلس البلدي مصراتة برعاية الأمم المتحدة في شهر يونيو الماضي يضمن عودة المهجَّرين ودفع تعويضات للمتضررين من الطرفين.

وسبق لرئيس لجنة مصالحة مصراتة - تاورغاء، يوسف الزرزاح، أن حمَّل في شهر سبتمبر الماضي المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني مسؤولية تأجيل تنفيذ اتفاق المصالحة الموقَّع في يونيو الماضي، لافتًا إلى أنَّ المبعوث الأممي غسان سلامة وعد بالضغط على الحكومة لتنفيذ وتسهيل الأمور العالقة.


وأعلن المجلس المحلي تاروغاء، أمس الأربعاء، تعطيل الدراسة يوم غدٍ الخميس بكافة المدارس بمخيمات النازحين نظرًا لسوء أحوال الطقس وسوء حالة المدارس بالمخيمات، وفق ما نشره المجلس عبر صفحته على موقع «فيسبوك».

وجاء قرار تعطيل الدراسة بناء على تنسيق بين المجلس المحلي ومراقبة التعليم في تاورغاء؛ مراعاة لمصلحة الطلاب في ظلِّ الظروف الصعبة جراء سوء الأحوال الجوية وهطول الأمطار الغزيرة، ما أدى إلى عرقلة حركة السير والتنقل، فضلاً عن الانقطاع المتكرر للكهرباء.

وانضم المجلس المحلي تاروغاء إلى كل من صبراتة والخمس وزليتن وسوق الجمعة وعدد من البلديات في المنطقة الغربية التي تشهد موجة من الصقيع مصحوبة بهطول الأمطار الغزيرة التي أثرت على سير الحركة في أغلب المناطق الساحلية غرب البلاد.

المزيد من بوابة الوسط