«تعليم الموقتة»: أجهزة طبيّة في مخازن المدارس منذ 8 سنوات

أعلنت وزارة التعليم بالحكومة الموقتة عن وجود أجهزة طبية في مخازن المدارس منذ 8 سنوات، مشيرة إلى أن هذه الأجهزة صالحة للاستعمال.

جاء ذلك خلال اجتماع ضم وكيل عام وزارة التعليم بالحكومة الموقتة الدكتور سالم علي محمد بوالحاسية، ومديري مدارس الخلود بمدينة البيضاء، وخولة بن الأزور بمنطقة مسه، وعمر المختار بمنطقة عمر المختار.

وقال أحمد الزروق المسؤول الإعلامي بوزارة التعليم اليوم الخميس لـ«بوابة الوسط» إن «بعض المدارس بهذه المناطق تمتلك معدات طبية تعود لفترة الثانويات التخصصية، حيث عرضت أجهزة طبيّة متخصصة في مجال طب الأسنان توجد بهذه المدارس منذ العام 2009، وهي بحالة جيدة وجاهزة للاستخدام والتشغيل».

وأضاف الزروق: «ناقشت وزارة التعليم بالحكومة الموقتة كيفية الاستفادة من هذه الأجهزة بما يخدم المصلحة العامة والخاصة، والتي تتمثل في طلاب المؤسسات التعليمية، ودراسة إمكانية نقل هذه الأجهزة الطبية إلى الجامعات العامة للاستفادة منها وتوفير خدمات صحية تليق بالطلبة جميعًا».

وأثنى وكيل عام وزارة التعليم على دور المدارس وإدارة النشاط المدرسي لتعاونهم والاعتناء بهذه الأجهزة طيلة الفترة السابقة، وإبقائها في حالتها الجيدة.