ورشة عمل عن توحيد الخطاب الإعلامي بطبرق

نظمت جمعية فتاة ليبيا الحرة الخيرية بفندق دار السلام بطبرق ورشة عمل أمس الأربعاء حول توحيد الخطاب الإعلامي بمدينة طبرق تستمر لمدة يومين.

وقال عبدالرحمن سلامة أحد الإعلاميين المشاركين بالورشة لـ«بوابة الوسط» الخميس: «تهدف الورشة إلى الخروج بميثاق شرف موحد يشارك فيه جميع الأطياف بالمدينة من رجال الأمن والحكماء والأعيان والمأذونين الشرعيين والإعلاميين من أجل توحيد الخطاب الإعلامي بمدينة طبرق وحثهم على إحلال السلام بأنواعه كافة».

وأضاف: جرى التطرق في ورشة العمل إلى السلم الاجتماعي أهدافه وآلياته وتم التعريج لبعض الأحداث الحاصلة في ليبيا وكيفية التدخل فيها لإحلال السلام.

وأشار سلامة إلى أنه جرى التطرق لحوادث الرصاص العشوائي التي راح ضحيتها الكثير في مدينة طبرق وليبيا عامة.

ولفت سلامة إلى أن الانتهاء من «الميثاق الأخير للشرف، والذي سيكون ميثاقًا أخلاقيًا غير ملزم، وسوف يوزع على الجميع لإرشادهم وحثهم على عدم استخدام السلاح بالقرب من التجمعات السكانية».

يذكر أن ورشة العمل تقام برعاية المركز الدولي للتنمية المحلية والحكم الرشيد والمكتب الإقليمي لشمال أفريقيا والشرق الأوسط لوكالة التعاون الدولي لجمعية البلديات الهولندية التابع للاتحاد الأوروبي بمشاركة الحكماء والأعيان وتنسيقية منظمات المجتمع المدني والمأذونين الشرعيين والإعلاميين.

المزيد من بوابة الوسط