حكومة الوفاق تعتمد عددًا من المشاريع الخدمية

اعتمدت حكومة الوفاق الوطني المذكرات المرفوعة من الوزراء المفوضين، بشأن الدراسة والترسية لعدد من المشاريع الخدمية، كما اعتمدت الحكومة الهيكل التنظيمي لوزارة الاقتصاد والصناعة خلال اجتماع ترأسه رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج.

وطالب السراج خلال الاجتماع الوزراء المفوضين تقديم تقارير مفصلة عن ما جرى إنجازه خلال هذا العام، حاثًا على مضاعفة الجهد لحل المختنقات التي تواجه المرافق العامة في جميع أنحاء ليبيا دون استثناء، وأن تكون الأولوية المطلقة لتلبية احتياجات المواطنين الأساسية، وفقًا للمكتب الإعلامي لـ«الرئاسي».

وأطلع السراج أعضاء الحكومة على نتائج جولته الخارجية الأخيرة لعدد من الدول الشقيقة والصديقة، كما تحدِّث مطالبًا السادة الوزراء بتقارير مفصَّلة عن ما تم إنجازه خلال هذا العام.

وتطرق السراج في حديثة إلى مستجدات الوضع السياسي، داعيًا إلى العمل على تهيئة الظروف الملائمة لإجراء الانتخابات العام المقبل، طالبًا من الوزارات كل في ما يخصه المساهمة في إنجاح هذا الاستحقاق الديمقراطي.

كما ناقش السراج مع مجلس الوزراء المواضيع والقضايا المدرجة على جدول الأعمال، وتشمل قطاعات التعليم والمواصلات والطاقة والحكم المحلي والعمل والتأهيل والشؤون الاجتماعية وقضية المهجَّرين والنازحين وسبل حل المختنقات في مرافق للبلديات في مختلف أنحاء البلاد.

 

المزيد من بوابة الوسط