Atwasat

رئيس المؤسسة الليبية للاستثمار يجتمع مع وزير التجارة الأميركي في واشنطن

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 19 ديسمبر 2017, 10:18 مساء
WTV_Frequency

اجتمع رئيس مجلس إدارة المؤسسة الليبية للاستثمار، علي محمود، اليوم الثلاثاء، مع وزير التجارة الأميركي ويلبور روس، في العاصمة واشنطن، لمناقشة سبل حماية أصول المؤسسة وآليات استثمارها بشكل شفاف بما يحفظ أموال الشعب الليبي.

وبحسب تصريح صحفي تلقته «بوابة الوسط» من مكتب رئيس المؤسسة الليبية للاستثمار، فإنَّ محمود بحث مع روس «سبل الدخول إلى الأسواق الأميركية والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في الولايات المتحدة».

وأشاد وزير التجارة الأميركي، ويلبور رومس، خلال اللقاء «بالجهود المبذولة والتحسن الملحوظ في أداء المؤسسة» الليبية للاستثمار، مؤكدًا أنَّ الحكومة الأميركية «ستقدِّم الدعم الكامل للمؤسسة الليبية للاستثمار من أجل حماية وصون أصولها».

وطلب وزير التجارة الأميركي ويلبور روس خلال اللقاء من رئيس مجلس إدارة المؤسسة الليبية للاستثمار علي محمود «تكتيف التواصل في زيارة قادمة للتباحت ووضع النقاط المتفق فيها إلى عمل ملموس».

وبدأ رئيس مجلس إدارة المؤسسة الليبية للاستثمار، الدكتور علي محمود، زيارة رسمية إلى واشنطن في 10 ديسمبر الجاري بدعوة من الحكومة الأميركية، بعد أيام من زيارة رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج تطرَّقت في بعض جوانبها إلى الملف الاقتصادي.

وأجرى محمود منذ وصوله إلى الويات المتحدة عدة اجتماعات مع كل من وزارة الخزانة الأميركية، ورئيس لجنة العقوبات الدولية على ليبيا في إطار مباحثات جارية لحل الأزمتين الاقتصادية والمالية اللتين تواجههما ليبيا.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الدبيبة في أديس أبابا على رأس وفد وزاري
الدبيبة في أديس أبابا على رأس وفد وزاري
حفتر يبحث «مجمل أوضاع الجنوب» مع حماد وعمداء بلديات الواحات
حفتر يبحث «مجمل أوضاع الجنوب» مع حماد وعمداء بلديات الواحات
الوحدة السادسة تدعم محطة كهرباء شمال بنغازي
الوحدة السادسة تدعم محطة كهرباء شمال بنغازي
اتفاقية لإدارة المياه الجوفية بين ليبيا والجزائر وتونس
اتفاقية لإدارة المياه الجوفية بين ليبيا والجزائر وتونس
«جنايات طرابلس» تقضي بالسجن عامًا لثلاثة مسؤولين سابقين في وزارة الصحة
«جنايات طرابلس» تقضي بالسجن عامًا لثلاثة مسؤولين سابقين في وزارة ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم