صندوق تحقيق الاستقرار ينهي أشغال التهيئة لثلاث مدارس في أوباري

أنهى صندوق تحقيق الاستقرار في ليبيا، أشغال تهيئة ثلاث مدارس في مدينة أوباري جنوب غرب ليبيا وسلمها إلى البلدية في حفل انتظم بمدرسة أوباري الثانوية، على ما أفاد بيان صحفي وزعته بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا اليوم الثلاثاء.

وقال عميد بلدية أوباري المكلف، أبوبكر قانصو، خلال حفل التسليم الذي حضره عددٌ من مديري المدارس ونشطاء منظمات المجتمع المدني بأوباري: «أود أن أهنئ سكان مدينة أوباري لمناسبة انتهاء أشغال تهيئة المدارس الثلاث التي تضررت أثناء النزاع المسلح، وندعو كافة سكان البلدية إلى المحافظة على هذه المرافق وحمايتها».

وتعرَّضت كل من مدرسة أوباري الثانوية ومدرسة القرآنية ومدرسة أوباري المركزية إلى أضرار كبيرة نتيجة للصراع الذي شهدته المدينة أواخر العام 2014، التي قام بناء صندوق تحقيق الاستقرار في ليبيا بصيانة المباني المضررة واستبدال أبوابها ونوافذها.

وأضاف قانصو: «أود أن أشكر كل مَن ساهم في جهود إعادة الإعمار في بلدية أوباري، خاصة حكومة الوفاق الوطني وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والشركات المنفذة للمشروع التي أنهت أعمال الصيانة في وقت قياسي رغم التحديات الكثيرة التي واجهتها».

ونوه بيان البعثة الأممية إلى أنَّ صندوق تحقيق الاستقرار في ليبيا قام بصيانة المشتفى العام بأوباري الذي يعد أهم مرفق صحي في المدينة، ومركز إعادة وتأهيل المرأة وتقديم سيارتي إسعاف إلى بلدية أوباري وتوفير سيارة رش المبيدات وعدد من المولدات الكهربائية، كما لاتزال أعمال الصيانة مستمرة في السوق العام بالمدينة، بالإضافة إلى صيانة ثلاث مدارس متضررة وبناء مدرسة متنقلة جديدة.

ويسعى صندوق تحقيق الاستقرار في ليبيا، الذي يعد مبادرة فورية لتحقيق الاستقرار، بقيادة حكومة الوفاق الوطني وبتنفيذ من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي إلى القيام بإعادة تأهيل سريعة للبنية التحتية الحيوية ومدّ السلطات المحلية بمعدات لمساعدتها على تحسين الخدماتها التي تقدمها للمواطنين.