إحباط محاولة تهريب سيارات مستعملة في ميناء البريقة

أحبطت مديرية أمن منفذ البريقة البحري، محاولة تهريب 9 سيارات مستعملة بميناء البريقة البحري الواقع في منطقة البريقة غرب مدينة أجدابيا 80 كلم.

وقال رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام بمديرية أمن منفذ البريقة البحري لـ«بوابة الوسط»، إن أعضاء مديرية أمن منفذ البريقة البحري تمكنوا من ضبط 9 سيارات كانت مجهزة ومعدة لتهريبها خارج الميناء.

وأشار إلى أن ذلك جاء بعد حصر عناصر مديرية أمن منفذ البريقة البحري السيارات، التي تم تفريغها من على متن الباخرة «GRANDE NAPOLI» التي وصلت يوم الاثنين الماضي بتاريخ 11 ديسمبر، وكانت تحمل على متنها 338 ﺳﻴﺎﺭﺓ مستعملة كما هو موضح في بوليصة الشحن الأصلية، ﻗﺎﺩﻣﺔ ﻣﻦ ميناء أنتويرب البلجيكي.

ونوه إلى أن السيارات التي جرى ضبطها ليست مذكورة ضمن المانافست للدولة المصدرة، إذ جرى ذكر 338 سيارة مستعملة بأرقام محركاتها وهيكلها، كما ورد في اذن الإفراج الجمركي الأصلي.

وأضاف أن الشركة المستوردة للسيارات، وتدعى شركة «نجمة الخليج لاستيراد السيارات»، تقدمت بطلب كتابي إلى رئيس جمرك ميناء البريقة الذي قام بدوره بعدم الممانعة من الإفراج عن السيارات الغير مدونة في بوليصة الشحن الأصلية، التي  ضبطتها عناصر مديرية أمن منفذ البريقة البحري بعد عملية حصرها بالميناء بعد تفريغها من الباخرة.