توقعات بأمطار وسحب رعدية غدًا على شمال وغرب ليبيا

قال المركز الوطني للأرصاد الجوية إنّ الفرصةَ ما زالت مهيأة لسقوط أمطارٍ متفرقة على مناطق شمال وغرب ليبيا مع تقلبات جوية، ابتداءً من مساء غدٍ الأربعاء.

وتوقعت النشرة الجوية الصادرة عن المركز الثلاثاء، أن الأمطار ستكون مصحوبة برياح قوية وخلايا من السحب الرعدية، وقد تشهد مناطق الشمال الغربي أمطارًا غزيرة، مع فرصة لسقوط أمطارٍ متفرقة على مناطق الجنوب الغربي خصوصًا غدامس والحمادة والجفرة.

رأس إجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
في الشمال الغربي، تتكاثر السحب من حين لآخر على أغلب المناطق، مع فرصة لرياح شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط مساء غدٍ الأربعاء، ودرجات الحرارة القصوى تتـراوح ما بين (11-14) درجة مئوية، ولا تتجاوز (8) درجات مئوية على المناطق الجبلية.

وتوقع المركز سقوط أمطارٍ، مع حدوث تقلبات جوية بداية من مساء غدٍ الأربعاء مصحوبةً برياح قوية تتراوح ما بين (80-60) كيلو مترًا في الساعة، وخلايا من السحب الرعدية وسقوط أمطار غزيرة خاصة على المناطق الساحلية مع جريان بعض الأودية المحلية والرياح شمالية غربية فشمالية.

بن جواد - سهل بنغازي حتى أمساعد - جالو - مراده
أما الشمال الشرقي فتكون السماءُ مغطاة جزئيًا بالسحب، وتتكاثر أحيانًا مع فرصة سقوط أمطار متفرقة والرياح شمالية شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة، تنشط يوم الخميس على بعض المناطق الساحلية والجبل الأخضر وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين (12-18) درجة مئوية وتسجل انخفاضًا طفيفًا في الغد على أغلب المناطق.

الجفرة - سبها - غـات - غدامس -الحمادة
تتكاثر السحب على أغلب مناطق الجنوب الغربي، مع فرصة لسقوط أمطارٍ متفرقة على مناطق غدامس والحمادة والجفرة، ونتوقع أنْ تكون جيّدة على بعض المناطق مع جريان بعض الأودية المحلية. الرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتحول مساء غدٍ الأربعاء إلى شمالية غربية فغربية معتدلة السرعة تنشط أحيانًا على بعض المناطق.

وتتراوح درجات الحـرارة القصـوى بين (15 -21) درجة مئوية، ولا تتجاوز (15) درجة مئوية على غدامس والحمادة والجفرة، وتصل يوم الأربعاء في القطرون إلى (23) درجة مئوية.

الكفرة - تازربو - السرير
وفي الجنوب الشرقي، تكون السماء قليلة السحب والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، حيث تتراوح درجات الحرارة القصوى بين (19-25) درجة مئوية وتسجل ارتفاعًا طفيفًا خلال اليومين المقبلين.

المزيد من بوابة الوسط