بن ميلاد: 15 نائبًا مرشحًا لخلافة شعيب في «النواب»

قال عضو مجلس النواب أبو بكر بن ميلاد إنَّ جدول أعمال الجلسة المقرَّرة، اليوم الإثنين، يتضمن مناقشة الاستقالة التي تقدَّم بها النائب الأول لرئيس المجلس إمحمد شعيب، علاوة على انتخاب محافظ جديد لمصرف ليبيا المركزي.

وأشار بن ميلاد، في تصريح خاص إلى «بوابة الوسط» إلى أنَّ أكثر من 15 نائبًا تقدموا لمنصب النائب الأول، مستبعدًا «حسم الأمر هذا الأسبوع؛ نظرًا لعددهم الكبير».

كان شعيب، أعلن السبت الماضي، استقالته من المجلس في مذكرة رسمية إلى المجلس، قال فيها إن ظروفًا خاصة هي التي دفعته للاستقالة، وذلك بسبب صعوبة قيامه بمهامه، على الوجه الأكمل.

من جهة أخرى، اعتبر بن ميلاد أنَّ «جلسة اليوم لاختيار محافظ جديد للمصرف هي استحقاق وطني من أجل المواطن وحل الأزمة المالية الحالية»، مشيرا إلى اختيار أربعة مرشحين للمنصب بعد تسلم عديد السير الذاتية.

وأوضح أنَّ المرشحين الأربعة هم رئيس مجلس إدارة مصرف الجمهورية والنائب السابق لمحافظ المصرف المركزي محمد الشكري، ومدير مصرف الجمهورية والمصرف الليبي البحريني سابقاً أحمد رجب، ورئيس لجنة الإقراض بمصرف الجمهورية، إدارة فروع بنغازي عبدالحميد الشيخي، ومحافظ المصرف المركزي الحالي بالبيضاء علي الحبري.

كان مجلس النواب، قرَّر، خلال جلسته المنعقدة اليوم الثلاثاء في مقره بمدينة طبرق، انتخاب محافظ جديد لمصرف ليبيا المركزي هذا الأسبوع.