مبعوث الجامعة العربية يصل بنغازي للقاء المشير حفتر

وصل المبعوث الخاص لجامعة الدول العربية، السفير صلاح الدين الجمالي، إلى بنغازي في زيارة رسمية، يلتقي خلالها القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر.

وقال الجمالي لموقع «إرم نيوز»، إنه جاء لـ«الاستماع إلى رؤية المشير حفتر واقتراحاته حول عملية التسوية السياسية في ليبيا».

وأشار الدبلوماسي التونسي الجمالي إلى «أن المشير حفتر يظل شخصية محورية لها وزنها ودورها في حل الأزمة الليبية، بعد الإنجازات المهمة التي حققها في الحرب ضد التطرف».

وأضاف: «القائد العام للجيش الليبي يمكن أن يساهم بشكل فعَّال في بناء مستقبل ليبيا الجديدة وفي تحقيق آمال شعبها وإيصالها إلى بر الأمان وإعادة دور الدولة الليبية»، مشيرًا إلى «أنه سيبحث مع حفتر مدى تقدم عملية التسوية في ليبيا، في إطار الجهود التي تبذلها جامعة الدول العربية لحل الأزمة في البلاد».

وكان صلاح الدين الجمالي أكد أول أمس أن أسس الحل السياسي في البلاد «متوافرة بقوة»، والخلافات الحالية ليست عميقة لأنها تتعلق ببعض المسائل الإجرائية والجزئية.

واعتبر الجمالي أن تنظيم الانتخابات في ليبيا، «يعد الحل الأساس والضروري، لإنهاء الفوضى في البلاد»، لكنه تساءل في الوقت نفسه حول «مدى جاهزية السلطات الليبية لهذا الاستحقاق الانتخابي التاريخي؟».

ودعا السفيرالجمالي الفرقاء الليبيين إلى مزيد من التفاهم، والاقتناع بأن الوضع الحالي موقت، وأن المرحلة تحتم الحوار والانخراط في الجهود التي يقوم بها المبعوث الخاص للأمم المتحدة غسان سلامة.