Atwasat

مؤتمر علمي بجامعة المرقب يطالب بتنويع الاقتصاد ومحاربة الفساد

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 15 ديسمبر 2017, 10:40 صباحا
alwasat radio

طالب المشاركون في أعمال مؤتمر علمي نظمته كلية الاقتصاد والتجارة بجامعة المرقب بالخمس، بتفعيل الأنشطة الاقتصادية الغير النفطية، ومحاربة الفساد.

وحثت التوصيات الختامية للمؤتمر، الذي اختتم أعماله الأربعاء الماضي، على ضرورة الاهتمام بالتنمية المستدامة والعمل على النهوض بالاقتصاد الوطني من خلال الاستعانة بالخبراء في هذا المجال، وذلك لرسم السياسات الكفيلة لحل المشاكل الاقتصادية، وفق الصفحة الرسمية لوزارة التعليم بحكومة الوفاق على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

وفي ختام أعمال المؤتمر العلمي الذي انعقد للمرة الأولى على مدى 3 أيام، حث المشاركون بتوحيد المؤسسات التشريعية والتنفيذية للدولة، ووضع تشريعات تضمن تسهيل ومنح فرصة أكبر للقطاع الخاص وضمان مشاركته في المشاريع الإنتاجية التي ترفع مستوى التطور والنمو الاقتصادي بالدولة.

ودعا المؤتمر إلى ضرورة العمل على الاستقرار السياسي والأمني ومحاربة الفساد الإداري والمالي والاقتصادي، معتبرًا أن لذلك « دور كبير لتفعيل أدوات السياسة الاقتصادية ومعالجة المشاكل يعاني منها الاقتصاد الوطني، والعمل على تفعيل جميع الأنشطة الاقتصادية غير النفطية الداعمة للنمو الاقتصادي».

وأشاروا، في التوصيات، إلى ضرورة الأخذ والنظر بجدية إلى أدوات التمويل الإسلامي والاستفادة منها في تجميع الفوائض المالية في الاقتصاد، والقيام بتطوير مداخل وأساليب المراجعة الخارجية وذلك بزيادة الاعتماد على التطورات التكنولوجية الحديثة.

وأكدوا أهمية نشر ثقافة الإدارة الإلكترونية داخل مؤسسات الدولة من خلال تنظيم المؤتمرات والندوات وورش العمل، داعين إلى العمل على اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة لتفعيل مبادئ الحوكمة في مؤسسات الدولة لمواجهة الفساد الإداري والمالي، وتضافر كل الجهود لوضع استراتيجية وطنية لمحاربة الفساد الذي يرهق الاقتصاد الوطني.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
جلستان مرتقبتان لمجلس الأمن في أكتوبر حول الوضع الليبي.. وهذه أهم شواغل المجلس
جلستان مرتقبتان لمجلس الأمن في أكتوبر حول الوضع الليبي.. وهذه أهم...
«مركزي البيضاء» يوضح ملابسات قرار تعديل سعر الصرف
«مركزي البيضاء» يوضح ملابسات قرار تعديل سعر الصرف
حمودة يكشف تفاصيل مذكرة التفاهم الموقعة مع تركيا في مجال الطاقة
حمودة يكشف تفاصيل مذكرة التفاهم الموقعة مع تركيا في مجال الطاقة
وصول الصيادين الأربعة من تشاد إلى بنغازي
وصول الصيادين الأربعة من تشاد إلى بنغازي
مصر واليونان: «حكومة الوحدة» لا تملك صلاحية إبرام أية اتفاقات دولية
مصر واليونان: «حكومة الوحدة» لا تملك صلاحية إبرام أية اتفاقات ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم
المزيد من بوابة الوسط