معيتيق يلتقي مبعوث السويد إلى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في طرابلس

التقى نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني أحمد معيتيق، صباح اليوم الخميس، سفير مملكة السويد لدى ليبيا، فريدريك فلورن، والمبعوث الخاص لوزارة الخارجية إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بيتر سمنبي، والمسؤولة عن الملف الليبي بالوزارة إيما فيرنفلدت.

وقالت إدارة التواصل والإعلام برئاسة مجلس الوزراء عبر صفحتها على موقع «فيسبوك» إنَّ اللقاء الذي عُـقد بديوان رئاسة الوزراء في العاصمة طرابلس، تطرَّق لاستحقاقات المرحلة المقبلة، المتمثلة في تحسين الوضع الاقتصادي واستقرار البلاد والانتخابات المزمع إجراؤها خلال الأشهر المقبلة.

وأكد السفير السويدي فريدريك فلورن، خلال اللقاء، دعم بلاده حكومة الوفاق الوطني وخارطة الطريق التي قدمتها الأمم المتحدة لحل الأزمة الليبية، والاستمرار في دعم ليبيا من خلال مجلس الأمن.

وأثنى معيتيق على عمق العلاقات الليبية -- السويدية، ودور مملكة السويد في مجلس الأمن لدعم ليبيا في ما يتعلق بملف الأصول الليبية المجمدة، وفق برنامج الأمم المتحدة الذي يتولاه المبعوث الأممي غسان سلامة.

وأكد نائب رئيس المجلس الرئاسي أحمد معيتيق خلال اللقاء، «تطلع ليبيا لدعم مملكة السويد المشهود لها في دعم الدول التي تعيش أزمات من خلال مؤسساتها العريقة في هذا المجال»، وفق ما نشرته إدارة التواصل والإعلام.

المزيد من بوابة الوسط