محمود جبريل: نجاح سلامة يرتبط بمدى صدق الليبيين ورغبتهم في إقامة دولتهم

اعتبر رئيس تحالف القوى الوطنية، محمود جبريل، أنَّ نجاح مبعوث الأمم المتحدة ورئيس بعثتها للدعم في ليبيا غسان سلامة في مهمته «يرتبط بمدى صدق الليبيين ورغبتهم في إقامة دولتهم»، مشيدًا بعزم سلامة تنظيم المؤتمر الوطني الجامع الذي حدد موعده خلال فبراير المقبل.

وقال جبريل في تصريح لوكالة الأنباء الإيطالية «آكي» اليوم الخميس، «لو نجح سلامة في تنظيم وإدارة مؤتمر جامع يشمل القوى الفاعلة على الأرض فعلاً، يكون بذلك أسَّس لقيام الدولة الليبية»، مشيرًا إلى أنَّ «خطة العمل من أجل ليبيا» التي أعلنها سلامة في 20 سبتمبر الماضي «عكست إلى حد كبير توازن القوة على الأرض، وهو ما كان مفقودا في اتفاق الصخيرات».

كما أشاد جبريل بتحركات سلامة وقال: «إن خطواته وقراءاته للواقع الليبي صائبة إلى حد كبير ونجاحه أو فشله يرتبط بمدى صدق الليبيين ورغبتهم في إقامة دولتهم وإنهاء حالة التمزق والتشرذم التي إن استمرَّت ستقضي على ليبيا».

ورأى جبريل أن «تحرك سلامة ونزوله إلى الشارع جعله يعكس أوجاع وأحلام الليبيين في تصريحاته، وهو الأمر الذي أكسبه دعمًا شعبيًّا»، في إشارة إلى زيارت المعبوث الأممي المتكررة لعدد من المدن الليبية وعدم اقتصار اجتماعاته هناك على الأطراف السياسية، بحسب «آكي».

المزيد من بوابة الوسط