طقس معتدل نهارًا على أغلب المناطق.. وتوقعات بسقوط أمطار السبت

توقَّع المركز الوطني للأرصاد الجوية طقسًا معتدلاً نهارًا على أغلب المناطق الليبية، مع احتمال سقوط أمطار متفرقة صباح بعد غدٍ السبت على المناطق الشمالية الغربية.

وأشارت النشرة الجوية للمركز الصادرة اليوم الخميس، إلى أنَّ درجات الحرارة القصوى في الجنوب الغربي تتراوح بين 17 و23 درجة مئوية وتنخفض غدًا الجمعة على غدامس والحمادة.

رأس إجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
السماء قليلة السحب تتكاثر تدريجيًّا على الشمال الغربي من مساء يوم غدٍ الجمعة، مع احتمال سقوط أمطار متفرقة بعد غدٍ السبت، والرياح متغيرة الاتجاه إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط السبت خاصة على المناطق الساحلية، وقد تصل إلى 55 كلم / ساعة.

وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 16 و21 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعًا غدًا الجمعة على أغلب المناطق، ثم تنخفض بعد غدٍ السبت.

بن جواد - سهل بنغازي حتى إمساعد - جالو - مراده
السماء صافية إلى قليلة السحب في الشمال الشرقي، لكنها تتكاثر أحيانًا على بعض المناطق، مع احتمال ظهور شبورة مائية أثناء الليل والصباح الباكر على المرتفعات الجبلية.

أما الرياح فهي متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة على أغلب المناطق، وتكون جنوبية غربية على المناطق الساحلية والجبل الأخضر، ثم شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، لكنها تتحول بعد غدٍ السبت إلى جنوبية شرقية، فجنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 18-23 درجة مئوية.

الجفرة - سبها - غـات - غدامس -الحمادة
وفي الجنوب الغربي تكون السماء قليلة السحب، ثم تتكاثر مساء اليوم الخميس على غات، وغدا الجمعة على غدامس والحمادة، مع احتمال سقوط أمطار متفرقة السبت.

في حين تكون الرياح جنوبية شرقية إلى متغيرة الاتجاه خفيفة السرعـة تتحول بعد غدٍ السبت إلى جنوبية غربية، فغربية معتدلة السرعة. وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 17 و23 درجة مئوية وتنخفض غدًا الجمعة على غدامس والحمادة.

الكفرة - تازربو - السرير
السماء صافية إلى قليلة السحب والريـاح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة في الجنوب الشرقي، وتتحول بعد غدٍ السبت إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 20 و23 درجة مئوية.

المزيد من بوابة الوسط