اتفاق ليبي - مصري لتبادل الطاقة الكهربائية بين البلدين

أعلنت الشركة العامة للكهرباء، اليوم الأربعاء، أنَّها توصَّلت لاتفاق مع الجانب المصري، يقضي بتبادل الطاقة الكهربائية بين البلدين، وذلك خلال زيارة رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج إلى القاهرة، وفق ما نشرته الشركة عبر صفحتها على موقع «فيسبوك».

وقالت الشركة إنَّ اجتماعًا موسعًا عُـقد أمس الثلاثاء، في القاهرة جمع كلاً من رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج والمدير التنفيذي للشركة العامة للكهرباء المهندس علي ساسي ومدير عام التحكم وعضو مجلس إدارة الشركة المهندس عبدالباسط فرارة مع وزير الكهرباء المصري محمد شاكر ومدير شركة الكهرباء المصرية القابضة وعدد من مديري الشركات بالشركة القابضة للكهرباء المصرية.

وأوضحت الشركة أنَّ الاجتماع تناول أوجه التعاون في مجال الكهرباء «أهمها الربط الكهربائي بين ليبيا ومصر على مستوى جهد 400 كيلو فولت لتبادل الطاقة الكهربائية بين البلدين والاستفادة من التجربة المصرية في إعادة هيكلة قطاع الكهرباء».

وأكدت الشركة العامة للكهرباء، أنَّ المجتمعين في القاهرة اتفقوا على تشكيل عدد من اللجان لمتابعة ما جرى الاتفاق عليه والقيام بزيارات متوالية للوفود بين البلدين للتنسيق المستمر بينهما، وفق ما نشرته عبر صفحتها على موقع «فيسبوك».

وأشارت الشركة إلى أنَّ اجتماعاً موسعاً عُـقد قبل هذا الاجتماع بين المدير التنفيذي للشركة ومدير شركة نقل الكهرباء المصرية، جرى خلاله الاتفاق على تفعيل الاتفاقية في ما يخص تبادل الكهرباء بين الجانبين خلال سنة 2018.

المزيد من بوابة الوسط