وصول سيارات مستعملة ومستلزمات للشركات النفطية إلى ميناء البريقة

وصلت إلى ميناء البريقة البحري باخرتان محملتان بسيارات مستعملة لصالح تجار ومواطنين، وقطع غيار ومستلزمات ومعدات لصالح شركات النفطية.

وقال رئيس قسم المعدات في الشركة الليبية للموانئ بميناء البريقة البحري بوبكر أحمادو لـ«بوابة الوسط»، اليوم الثلاثاء، إن باخرة تدعى «GRANDE NAPOLI» تحمل على متنها 338 ﺳﻴﺎﺭﺓ مستعملة دخلت الميناء، أمس الاثنين، مشيرًا إلى أنها ﻗﺎﺩﻣﺔ ﻣﻦ ميناء أنتويرب البلجيكي.

وأوضح أحمادو أن حمولة الباخرة تابعة لوكالة «الأسطول للنقل البحري»، ومستوردة من قبل شركة «نجمة الخليج لاستيراد السيارات»، ﺧﺎﺻﺔ ﺑﻤﻮﺍﻃﻨﻴﻦ ﻭﺘﺠﺎﺭ، مبينًا أنه «بعد عملية تفريغ الشحنة يتم طلب إحضار المستندات المطلوبة من أمر تسليم الأصلي، والإفراج الجمركي، وبوليصة الشحن الأصلية».

وأضاف أن الباخرة الثانية تدعى «SUN DISCOVER» رست صباح اليوم الثلاثاء، في ميناء البريقة البحري قادمة من ميناء لاسبيزيا الألماني، وهي تابعة لوكالة «شحات للملاحية» وتحمل على متنها 376 كيسًا و200 صندوق معدات قطع غيار لصالح شركات نفطية في ليبيا.

وبين أحمادو أن الباخرة تحمل على متنها 90 حاوية تحتوي موادًا كيميائية لصالح شركات نفطية مختلفة، وأعمدة إنارة وأجزاء خزان لصالح ميناء الزويتينة النفطي، بالإضافة إلى 21 سيارة إطفاء صغيرة وكبيرة جديدة لصالح شركة الخليج العربي للنفط، منوهًا إلى أن إجمالي الحمولة يقدر بحوالي 800 طن.

المزيد من بوابة الوسط