تعرف على أسماء المرشحين لمنصب محافظ المصرف المركزي

أعرب رئيس لجنة اختيار محافظ مصرف ليبيا المركزي بمجلس النواب النائب مهدي الأعور عن أمله في أن يسهم اختيار المحافظ الجديد للمصرف المركزي في دعم جهود حل الأزمة الحالية في البلاد.

وقال الأعور لـ«بوابة الوسط»، اليوم الثلاثاء، إن اللجنة «عملت بكل جهد من أجل اختيار الشخصيات المناسبة للترشح لهذا المنصب السيادي الهام» موضحًا أن عملية الاختيار جرت وفق «معايير أهمها الخبرة والتوافق حول الشخصيات المرشحة والمؤهل العلمي».

وأشار الأعور إلى أن مجلس النواب استلم العديد من السير الذاتية للمرشحين وجرى إحالتها إلى اللجنة المالية بالمجلس التي بدورها كلفت لجنة مصغرة مكونه من 4 أعضاء لمراجعة السير المقدمة واختيار 4 منها للترشح والتصويت عليها داخل المجلس.

«النواب» ينتخب محافظًا جديدًا لـ«المركزي» الأسبوع المقبل

المركزي الليبي.. هل يوحده محافظ جديد؟

وبين الأعور أن أبرز الأسماء المرشحة هم: رئيس مجلس إدارة مصرف الجمهورية والنائب السابق لمحافظ مصرف ليبيا المركزي محمد الشكري، ومدير مصرف الجمهورية والمصرف الليبي البحريني سابقًا أحمد رجب، ورئيس لجنة الإقراض بمصرف الجمهورية إدارة فروع بنغازي عبدالحميد الشيخي، ومحافظ مصرف ليبيا المركزي الحالي بالبيضاء علي الحبري.

وحول آلية التصويت لاختيار المحافظ الجديد للمصرف المركزي، أكد الأعور أن «التصويت سيكون بنصف الحضور +1 حسب نصاب الجلسة» وفق قوله.

وقرر مجلس النواب خلال جلسته، اليوم الثلاثاء، في مدينة طبرق انتخاب محافظ جديد للمصرف المركزي الأسبوع المقبل.

المزيد من بوابة الوسط