Atwasat

«بوليتيكو»: الناظوري يستخدم مجموعة ضغط أميركية للحصول على استشارات

القاهرة - بوابة الوسط: (ترجمة: هبة هشام) الثلاثاء 12 ديسمبر 2017, 04:43 مساء
WTV_Frequency

أوردت جريدة «بوليتيكو» الأميركية أنه جرى الاتفاق مع مساعد سابق للسيناتور في البرلمان الأميركي بوب كيسي وشركته ليمثلا مجموعة ضغط «لوبي» لصالح رئيس الأركان العامة الحاكم العسكري درنة - بن جواد، اللواء عبدالرازق الناظوري.

ونقلت الجريدة، الاثنين، عن وثيقة لوزارة العدل الأميركية، أن آري ميتلمان وشركته «Keystone Strategic Advisers» وقعا عقدًا ليمثلا مجموعة ضغط لصالح «الحاكم العسكري في شرق ليبيا عبدالرازق الناظوري». وقالت الجريدة إن ميتلمان أكد هوية موكله الليبي.

وأوضحت الجريدة أن العقد يستمر لمدة عام، بقيمة 37.5 ألف دولار شهريًا، وأن الليبيين دفعوا تكاليف السنة كاملة، وهي 450 ألف دولار، مقدمًا.

ونقلت «بوليتيكو» عن وثيقة وزارة العدل أن «ميتلمان، وشريكه فلاديمير بتروفيتش، سيقدمان استشارات سياسية واستراتيجية للموكل الليبي، بينها وضع أهداف وبرامج للعلاقات الخارجية، والمساعدة في إنشاء جمهورية ليبية ديمقراطية متعددة الإثنيات».

وقال ميتلمان، في رسالة إلكترونية إلى الجريدة: «الجيش الوطني الليبي يقاتل المجموعات الإرهابية في ظروف سيئة للغاية داخل ليبيا. والجيش الوطني مهتم للغاية ببناء تعاون مقرب مع الولايات المتحدة لمحاربة العدو المشترك. وكما انخرط حلفاء واشنطن في لندن وباريس وروما في حوار حول مستقبل ليبيا، نأمل أن تساهم الإدارة الأميركية بشكل أكثر فاعلية خلال العام القادم».

وقال ميتلمان في رسالته إن «اللأمم المتحدة قادت عملية حوار بين الأطراف الليبية من شأنها إنهاء الصراع الراهن، ونحن ملتزمون بمساعدة ودعم هذه العملية».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مبعوث المنفي يسلم رسالة للرئيس الموريتاني
مبعوث المنفي يسلم رسالة للرئيس الموريتاني
الحرس البلدي لقناة «الوسط»: لم نتسلم قائمة موحدة للأسعار
الحرس البلدي لقناة «الوسط»: لم نتسلم قائمة موحدة للأسعار
«اقتصاد بلس» يناقش: هل تحمل مشاورات «المركزي» مع صندوق النقد حلولا اقتصادية؟
«اقتصاد بلس» يناقش: هل تحمل مشاورات «المركزي» مع صندوق النقد ...
«تغطية خاصة» ونقاش مفتوح: القضاء في مواجهة عقيلة والكبير!!
«تغطية خاصة» ونقاش مفتوح: القضاء في مواجهة عقيلة والكبير!!
الدبيبة في أديس أبابا على رأس وفد وزاري
الدبيبة في أديس أبابا على رأس وفد وزاري
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم