افتتاح قسم الإسعاف والطوارئ بمستشفى قورينا في شحات مطلع العام المقبل

كشف عضو مكتب الإعلام والتثقيف الصحي بمستشفى قورينا للأمومة والطفولة والطوارئ بمدينة شحات، محمد أبوعجيلة، اتفاق إدارة المستشفى مع وزارة الصحة بالحكومة الموقتة على موعد افتتاح وتفعيل قسم الإسعاف والطوارئ.

وأوضح أبوعجيلة لـ«بوابة الوسط» أن وفدًا من الوزارة ترأسه وكيل وزارة الصحة المكلف بتسيير مهام الوزارة الدكتور سعد عقوب، زار اليوم المستشفى واطلع على الصعوبات التي تواجهه وسير عمله.

وأضاف أن الوفد ضم وكيل الوزارة للشؤون الفنية الدكتور سامي عقل، ووكيل مجلس شحات البلدي عز الدين الشريف، وعميد البلدية المكلف عثمان الميار، وعدد من مديري الإدارات بالوزارة.

وأشار إلى أن الوفد تفقد قسم الإسعاف والطوارئ، إلى جانب اطلاعه على سير العمل بالعيادات الخارجية بالمستشفى، لافتًا إلى أنهم اتفقوا على افتتاح القسم مطلع العام المقبل فور توفر النواقص العائقة وراء افتتاحه والمتضمنة توفير مواد التشغيل والأطقم الطبية.

ونقل أبوعجيلة عن مدير مستشفى قورينا محمد صالح الحبل قوله إن المستشفى الجديد سيقدم متميزة لعدد من البلديات، وهي شحات وسوسة والمنصورة وقرنادة ومحطيها وكافة المرضى من المدن الليبية، مؤكدًا أن المستشفى سيخفف على المواطنين عناء التنقل لتلقي الخدمة الصحية والطبية بالبلديات المجاورة.

ويتضمن قسم الإسعاف والطوارئ غرفتين للعمليات وقسمين للإيواء أحدهما خاص للرجال والآخر للنساء، إلى جانب غرفة تصوير أشعة وبنك الدم ومعمل التحاليل والصيدلية.