Atwasat

القبض على أشخاص يزورون ملفات معاملة أرباب الأسر الخاصة بالدولار في طبرق

طبرق – بوابة الوسط: فراس بن علي الإثنين 11 ديسمبر 2017, 07:44 مساء
WTV_Frequency

أكد رئيس قسم البحث الجنائي بطبرق عقيد فتحي مرايف، اليوم الأحد، إلقاء القبض على مجموعة من الأشخاص يمتهنون تزوير ملفات معاملة أرباب الأسر الخاصة بالدولار، من بينهم صاحب مكتب صرافة وموظف عام.

وقال مرايف لـ«بوابة الوسط» إن قسم البحث الجنائي ألقى القبض على «صاحب مكتب للصرافة بالمنطقة الغربية» بناء على معلومات وأدلة توصل إليها قسم التحريات بالبحث الجنائي في طبرق فور تلقي بلاغات من عدد من أرباب الأسر تفيد بأن هناك من أخذ حصتهم من العملة الصعبة عن طريق بعض المصارف بالمنطقة الغربية، مؤكدًا أن المتهم «هو الآن موجود لدى السلطات الأمنية بطبرق».

وأضاف أن التحقيقات كشفت تورط أشخاص آخرين بالقضية «أحدهم من مكتب جوازات طبرق»، قال إنه «يقوم بنسخ صور طبق الأصل من ملفات المواطنين ويقدمها لأحد المصارف بالمنطقة الغربية عن طريق صاحب مكتب الصرافة الذي لديه علاقات ببعض المصارف العاملة غرب البلاد».

وذكر مرايف أن صاحب مكتب الصرافة «اعترف على 60 ملفًا تحصل منهم 26 شخصًا على بطاقة الفيزا وتصرف بها والبقية ما زالت تحت الإنجاز»، مشيرًا إلى أنه «وعد برد المبالغ المالية لأصحابها بعد الفصل في القضية من قبل الجهات المختصة».

وأوضح أن فروع المصارف التي خرجت منها بطاقات الفيزا هي «التجاري الوطني والصحاري والواحة والإجماع وكلها فروع بالمنطقة الغربية متحفظة على ذكرها» في القضية.

وأكد رئيس قسم البحث الجنائي بطبرق أن التحقيق في القضية «ما زال مفتوحًا وكل من يثبت تورطه بهذا الأمر سوف ينال جزاءه»، منبها مديري المصارف بطبرق وما جاورها إلى «ضرورة أن يكون تسليم الملف واستلام بطاقة الفيزا الخاصة بمعاملة أرباب الأسر بشكل شخصي أو من ينوب عنه بتوكيل رسمي حتى لا يقعوا في المحظور».

القبض على أشخاص يزورون ملفات معاملة أرباب الأسر الخاصة بالدولار في طبرق

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
سفير إيطاليا يؤكد لحفتر قرب انطلاق الرحلات الجوية المباشرة بين بنغازي وروما
سفير إيطاليا يؤكد لحفتر قرب انطلاق الرحلات الجوية المباشرة بين ...
مبعوث المنفي يسلم رسالة للرئيس الموريتاني
مبعوث المنفي يسلم رسالة للرئيس الموريتاني
الحرس البلدي لقناة «الوسط»: لم نتسلم قائمة موحدة للأسعار
الحرس البلدي لقناة «الوسط»: لم نتسلم قائمة موحدة للأسعار
«اقتصاد بلس» يناقش: هل تحمل مشاورات «المركزي» مع صندوق النقد حلولا اقتصادية؟
«اقتصاد بلس» يناقش: هل تحمل مشاورات «المركزي» مع صندوق النقد ...
«تغطية خاصة» ونقاش مفتوح: القضاء في مواجهة عقيلة والكبير!!
«تغطية خاصة» ونقاش مفتوح: القضاء في مواجهة عقيلة والكبير!!
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم