القبض على أشخاص يزورون ملفات معاملة أرباب الأسر الخاصة بالدولار في طبرق

أكد رئيس قسم البحث الجنائي بطبرق عقيد فتحي مرايف، اليوم الأحد، إلقاء القبض على مجموعة من الأشخاص يمتهنون تزوير ملفات معاملة أرباب الأسر الخاصة بالدولار، من بينهم صاحب مكتب صرافة وموظف عام.

وقال مرايف لـ«بوابة الوسط» إن قسم البحث الجنائي ألقى القبض على «صاحب مكتب للصرافة بالمنطقة الغربية» بناء على معلومات وأدلة توصل إليها قسم التحريات بالبحث الجنائي في طبرق فور تلقي بلاغات من عدد من أرباب الأسر تفيد بأن هناك من أخذ حصتهم من العملة الصعبة عن طريق بعض المصارف بالمنطقة الغربية، مؤكدًا أن المتهم «هو الآن موجود لدى السلطات الأمنية بطبرق».

وأضاف أن التحقيقات كشفت تورط أشخاص آخرين بالقضية «أحدهم من مكتب جوازات طبرق»، قال إنه «يقوم بنسخ صور طبق الأصل من ملفات المواطنين ويقدمها لأحد المصارف بالمنطقة الغربية عن طريق صاحب مكتب الصرافة الذي لديه علاقات ببعض المصارف العاملة غرب البلاد».

وذكر مرايف أن صاحب مكتب الصرافة «اعترف على 60 ملفًا تحصل منهم 26 شخصًا على بطاقة الفيزا وتصرف بها والبقية ما زالت تحت الإنجاز»، مشيرًا إلى أنه «وعد برد المبالغ المالية لأصحابها بعد الفصل في القضية من قبل الجهات المختصة».

وأوضح أن فروع المصارف التي خرجت منها بطاقات الفيزا هي «التجاري الوطني والصحاري والواحة والإجماع وكلها فروع بالمنطقة الغربية متحفظة على ذكرها» في القضية.

وأكد رئيس قسم البحث الجنائي بطبرق أن التحقيق في القضية «ما زال مفتوحًا وكل من يثبت تورطه بهذا الأمر سوف ينال جزاءه»، منبها مديري المصارف بطبرق وما جاورها إلى «ضرورة أن يكون تسليم الملف واستلام بطاقة الفيزا الخاصة بمعاملة أرباب الأسر بشكل شخصي أو من ينوب عنه بتوكيل رسمي حتى لا يقعوا في المحظور».

المزيد من بوابة الوسط