«العامة للكهرباء» تعلن انتهاء أعمال الصيانة بمحطة أبو سليم‏

أعلنت الشركة العامة للكهرباء، اليوم الاثنين، انتهاء أعمال الصيانة بمحطة كهرباء أبوسليم، التي تعرضت لأضرار بالغة خلال الأحداث التي شهدتها المنطقة في فبراير الماضي.

وأوضحت الإدارة العامة للجهد المتوسط بالشركة، في بيان، أن أعمال الصيانة شملت ربط الكوابل ومعايرة أجهزة الوقاية بمحطة 30 / 11 ك ف، وشحن المحطة من ناحية جهد 30 ك ف، موضحةً أنه جاري العمل على استكمال ربط المغذيات عبر كوابل جهد 30 ك ف.

ولفتت إلى تواصل العمل على شحن محطة خلايا 11 ك ف وربط الكوابل عليها لتغذية شبكة التوزيع وإرجاع المحطة لوضعها الطبيعي، مشيرةً إلى تنفيذ الأعمال بجهود الفنيين والمهندسين بإدارة الجهد المتوسط طرابلس، وإدارتي توزيع طرابلس ومشاريع التوزيع.

ويذكر أن محطة تحويل أبوسليم التي تغذي نحو 75% من سكان المنطقة دمرت تمامًا خلال اشتباكات شهر فبراير الماضي. وأدت الاشتباكات حينها إلى احتراق محولين قدرة كل منهما 20 ميغا فولت أمبير، والمبنى الإداري الخاص بوحدة التشغيل، بالإضافة إلى تعرض مبنى المحطة 30/11 ك ف لأضرار بالغة تسببت في إعطاب جميع الخلايا بالمبنى.

وقالت الشركة العامة للكهرباء إنها اتخذت الإجراءات اللازمة لإعادة تأهيل المحطة، وإن هذه الإجراءات شملت الأعمال المدنية الكهربائية وصيانة مبنى المحطة 30/11 ك.ف والمبنى الإداري لوحدة التشغيل بالإضافة إلى تركيب محولات وخلايا جديدة.

المزيد من بوابة الوسط