مباحثات السراج بالقاهرة.. الاستفادة من الخبرة المصرية لإنجاح الانتخابات الليبية

اتفق رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، خلال مباحثاته في القاهرة اليوم الأحد، على الاستفادة من الخبرة المصرية لإنجاح الانتخابات المزمع إجراؤها في ليبيا قريبًا.

جاء ذلك خلال زيارة السراج الرسمية للعاصمة المصرية القاهرة، حيث أجرى محادثات مع السلطات المصرية وعلى رأسها الرئيس عبدالفتاح السيسي في قصر الاتحادية، حيث اتفقا على إرساء تعاون شامل بين البلدين الشقيقين، بحضور وزير الخارجية المصري سامح شكري وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين، ومن الجانب الليبي شارك وزير الخارجية محمد سيالة ووزير المالية أسامة حمّاد ومحمد عبد العزيز سفير ليبيا في القاهرة، وطاهر السني المستشار السياسي للرئيس وطارق العبيدي مدير صندوق الإنماء وحسن الهوني المستشار الإعلامي للرئيس.

وأكد السيسي عمق العلاقات التي تربط البلدين، وقال إن زيارة السراج هي بداية لمرحلة جديدة من التعاون الشامل، وأن ما يهم مصر هو أمن واستقرار ونهضة ليبيا، مؤكدا «استعداد مصر تقديم كل ما تستطيع لتحقيق تعاون مثمر على كافة المستويات الاقتصادية والسياسية والأمنية والاستثمارية»، لافتًا إلى أن «ما يحدث في ليبيا يؤثر مباشرة على مصر سلبًا أو إيجابًا».

وأشار بيان نشرته حكومة الوفاق عبر «الفيسبوك» إلى أن المحادثات التي استمرت أكثر من ساعة تناولت ملفات عديدة مشتركة للوصول بالعلاقات الليبية المصرية إلى المستوى الذي يتطلع إليه الشعبان، لافتًا إلى أن الجانبين اتفقا على استمرار المسار السياسي في ليبيا وفقًا للاتفاق السياسي واجتياز المرحلة الانتقالية إلى حالة الاستقرار.

وأكد أن العملية السياسية متواصلة حتى الانتخابات العام القادم، ولا يمكن السماح بفراغ سياسي في البلد، كما اتفق الجانبان على الاستفادة من الخبرة المصرية لإنجاح العملية الانتخابية في ليبيا وتقديم الدعم للمفوضية الليبية العليا للانتخابات من خلال نظيرتها المصرية.

المزيد من بوابة الوسط