عشرات من نازحي تاورغاء يتظاهرون في طرابلس للمطالبة بالعودة لمدينتهم (صور)

نظم عشرات من نازحي تاورغاء بمخيمات مدينة طرابلس، اليوم السبت، تظاهرة احتجاجية في منطقة الفلاح، طالبوا خلالها بالعودة إلى مدينتهم التي اضطروا لتركها منذ أكثر من ست سنوات.

وقال رئيس لجنة المصالحة تاورغاء، عبدالنبي أبو عرابة: «التقيت رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج اليوم، وطالبته بضرورة السعي الحقيقي لحل الأزمة واتخاذ قرار بالخصوص»، وأضاف: «أكد لي السراج أنه أمر بصرف ميزانية لآمر المنطقة الوسطى محمد الحداد لصالح إجراءات تأمين المنطقة، والبدء في الاستعدادات لعودة النازحين إلى مدينتهم».

كما أوضح أبو عرابة، في اتصال إلى «بوابة الوسط» اليوم السبت، أن تظاهرة نازحي تاورغاء اليوم «جاءت بدعوات من النازحين أنفسهم، الذين أرادوا توجيه نداءات إلى المجلس الرئاسي والمجتمع الدولي، طالبوهم فيها بإيجاد حل جذري لقضيتهم»، مشيرًا إلى أن أوضاع هؤلاء النازحين المعيشية سيئة جدًا داخل المخيمات.

وأضاف أبو عرابة: «هذه المخيمات غير مؤهلة للإقامة الدائمة ودائمًا ما تشهد حوادث حرائق وفيضانات تهدد حياة ساكنيها»، مؤكدًا أن لجنته طالبت الحكومة مرارًا بضرورة إنهاء أزمة النازحين، خاصة بعد اتفاق المصالحة بين مصراتة وتاورغاء، وتحديد مبلغ جبر ضرر للأهالي في الجانبين (463 مليون دينار)، «لكن أحدًا لا يستجيب لاستغاثاتنا»، على حد قوله.

المزيد من بوابة الوسط