السراج يلتقي عددًا من شباب الجالية الليبية في الولايات المتحدة

التقى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، ظهر أول أمس الأحد، عددًا من شباب الجالية الليبية في الولايات المتحدة الأميركية على هامش زيارته الرسمية إلى واشنطن.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني عبر صفحته على «فيسبوك»، إن السراج قدم للشبان الليبيين «لمحة عن نتائج زيارته إلى واشنطن وتطورات الوضع السياسي في ليبيا». وأكد على أهمية «دورهم كممثلين لوطنهم وجسر تواصل بينه وبين المجتمع الأميركي».

ودعا السراج شباب الجالية الليبية «إلى الحرص على إظهار الصورة المشرفة للمواطن الليبي بالمهجر»، وذكرهم بأن ليبيا «في حاجة إلى الكفاءات الليبية المهاجرة، وإن عليهم مسؤولية تجاه وطنهم وعليهم العودة للمساهمة في جهود التنمية بالوطن وخدمة مواطنيهم».

وأضاف المكتب الإعلامي أن السراج «ناقش مع شباب الجالية من الطلبة وضعهم في الساحتين الأميركية والكندية، مستفسرًا عما يواجهونه من مصاعب قد تربك تحصيلهم العلمي، واستمع إلى ما قدمه عدد منهم من شروح وأمثلة عن تلك المصاعب».

وأشار المكتب الإعلامي إلى أنه خلال اللقاء تم التواصل مع المفوض بوزارة التعليم في حكومة الوفاق الوطني «ليرد على أسئلة واستفسارات الطلبة؛ وصولاً إلى وضع صيغ وحلول لما يواجهونه من مشاكل وعراقيل على الساحتين الأميركية والكندية».

المزيد من بوابة الوسط