مدير إيني: الحديث عن الانتخابات يعني أن هناك حوارًا في ليبيا

اعتبر المدير التنفيذي لمجموعة «إيني» الإيطالية للطاقة كلاوديو ديسكالزي، أن الحديث عن إمكانية إجراء انتخابات في ليبيا «يعني أن هناك حوارًا بين المكونات المختلفة في ليبيا، ليست فقط بين الشرق والغرب، بل الجنوب والشمال» أيضًا.

وجاءت تصريحات ديسكالزي، التي نقلتها وكالة الأنباء الإيطالية «آكي» اليوم الثلاثاء، على هامش ندوة جرى تنظيمها في بروكسل حول العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وأفريقيا.

وقال المدير التنفيذي لأكبر منتج أجنبي للمحروقات في ليبيا «إن مجرد الحديث في ليبيا عن الانتخابات يعتبر خطوة إلى الأمام»، وشدد على ضرورة «مساعدة الليبيين للحوار فيما بينهم».

وأضاف «أعتقد أنه في هذه الفترة الماضية تمّ تحقيق خطوة إلى الأمام، لم يكن هناك حديث عن انتخابات محتملة، وبينما أن الطريق الآن ربما لا يزال طويلاً، ولكن سماع الحديث عن الانتخابات هو علامة إيجابية للغاية».

وتابع: «كما تقول الأمم المتحدة وأيضًا الحكومة الإيطالية، ينبغي أن تكون ليبيا واحدة. المسألة ليست تقسيم البلاد لأن أولئك الذين يجب أن يساعدوا ليبيا يجب أن يساعدوها على بلوغ التنمية وفي فرص العمل في البنية التحتية». وشدد قائلاً «يتعين مساعدة الليبيين وليس تقسيمهم. وأعتقد أن هذا هو المسار الصحيح».

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط