Atwasat

عودة التيار الكهربائي إلى منظومة آبار جبل الحساونة

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 05 ديسمبر 2017, 06:36 مساء
WTV_Frequency

أعلنت الشركة العامة للكهرباء، اليوم الثلاثاء، عودة التيار الكهربائي المغذي لمنظومة آبار النهر الصناعي في جبل الحساونة؛ لضمان وصول المياه إلى العاصمة طرابلس، وذلك بعد اعتداء مجهولين على مشروع «خط 400 ك ف» الرابط بين محطتي النهر وسبها، ويتقاطع مع «خط 220 ك ف» الرابط بين محطتي النهر (1) و(2).

وأوضحت الشركة عبر صفحتها على موقع «فيسبوك» أن الاعتداء على «خط 400 ك ف» تسبب في فصل خطوط نقل الطاقة الرابطة بين محطتي النهر 1 و2؛ مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن منظومة آبار جبل الحساونة.

وأكدت الشركة العامة للكهرباء أنها اتخذت «الإجراءات اللازمة والعاجلة لمعالجة المشكلة بترجيع التيار الكهربائي لمحطتي النهر 1 و2 ، و«تغذية حقول آبار منظومة جبل الحساونة لوصول المياه لمدينة طرابلس».

وقالت الشركة إنها تعول «كثيرًا» على «خط 400 ك ف» لتحسين الجهد بالمنطقة الجنوبية، رغم تعرضه للاعتداء والتخريب عدة مرات «ولمسافات طويلة تقدر بحدود 242 كلم نجم عنه سقوط 163 برجًا من أصل 540 برجًا»، مشيرة إلى أن الخط «كان جاهزًا للتشغيل» قبل الاعتداء.

وحذرت الشركة العامة للكهرباء عبر صفحتها على موقع «فيسبوك» من حدوث انقطاعات متكررة للتيار في المنطقة الجنوبية، في حال «تكرار مثل هذه الاعتداءات». فقد أدى انقطاع التيار الكهربائي عن حقول آبار النهر بالحساونة بالأمس، وعدم استقرار التيار الكهربائي بالشبكة حتى الآن أدى إلى توقف الضخ من حقول آبار الحساونة وتوقف الإمداد المائي من منظومة الحساونة - سهل الجفارة.

وأعلن جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي عبر صفحته على موقع «فيسبوك» يوم السبت، عن توقف ضخ المياه من حقول الآبار بمنظومة الحساونة سهل الجفارة بسبب مشاكل بالشبكة العامة للكهرباء التي «أدت لفصل كامل عن جميع الآبار بالحقول».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
وفد ليبي في ماليزيا للاحتفال بمرور 50 عامًا على العلاقات بين البلدين
وفد ليبي في ماليزيا للاحتفال بمرور 50 عامًا على العلاقات بين ...
ضبط شخصين يجلبان المخدرات من مالطا وتركيا
ضبط شخصين يجلبان المخدرات من مالطا وتركيا
«المركزي»: انطلاق مشاورات المادة الرابعة مع صندوق النقد مايو المقبل
«المركزي»: انطلاق مشاورات المادة الرابعة مع صندوق النقد مايو ...
وفد أفريقي يزور بيت شباب الخمس
وفد أفريقي يزور بيت شباب الخمس
«الإمداد الطبي» يسلم أدوية تخصصية للمراكز الطبية بالمنطقة الغربية
«الإمداد الطبي» يسلم أدوية تخصصية للمراكز الطبية بالمنطقة الغربية
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم