Atwasat

السويحلي: دعوتي لانتخابات مبكرة حال تعثر تعديل الاتفاق السياسي «قائمة»

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 05 ديسمبر 2017, 10:22 صباحا
WTV_Frequency

قال رئيس المجلس الأعلى للدولة، الدكتور عبدالرحمن السويحلي، إنّ «مقترحه بشأن الدعوة لإجراء انتخابات مبكرة في حال تعثر مفاوضات تعديل الاتفاق السياسي ما زال قائمًا».

وشدد السويحلي خلال لقائه السفير الهولندي لدى ليبيا، إيريك ستراتينغ، في مقر المجلس بالعاصمة طرابلس على أنّ الدعوة لإجراء الانتخابات هي قرار سيادي يملكه المجلس الأعلى للدولة ومجلس النواب حصريًا وفقًا لبنود الاتفاق السياسي، وليس من حق أو اختصاص أي جهة أخرى داخليةً كانت أو خارجية اتخاذ قرار بشأنه».

وجدد السفير الهولندي دعم بلاده خطة عمل الأمم المتحدة حول ليبيا ابتداءً بتعديل الاتفاق السياسي ثم تشكيل حكومة وحدة وطنية مرورًا باعتماد الدستور وانتهاءً بانتخابات عامة، مؤكدًا تشجيع المملكة الهولندية مجلسي النواب والأعلى للدولة على التوصل إلى صيغة توافقية لتعديل الاتفاق السياسي بناءً على التوازن والشراكة بين طرفي الاتفاق.

من جانبه، جدد السويحلي تأكيد «موقف المجلس الأعلى للدولة الداعم استمرار العملية السياسية، وحرصه على إنجاح مفاوضات تعديل الاتفاق السياسي بما يحقق توازنًا وشراكةً كاملة مع مجلس النواب، تؤدي إلى إنهاء الانقسام السياسي ورفع المعاناة عن المواطنين».

وكان السويحلي، قال في منتصف نوفمبر الماضي، إن «هناك بديلاً حال تعثر مفاوضات تعديل الاتفاق السياسي»، داعيًا الاتحاد الأوروبي إلى «مساعدة الليبيين على إنهاء حالات الإفلات من العقاب التي تصاعدت عقب تكرار ارتكاب جرائم حرب وقمع المدنيين خاصةً في بنغازي ودرنة بالمنطقة الشرقية».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«اقتصاد بلس» يناقش: هل تحمل مشاورات «المركزي» مع صندوق النقد حلولا اقتصادية؟
«اقتصاد بلس» يناقش: هل تحمل مشاورات «المركزي» مع صندوق النقد ...
«تغطية خاصة» ونقاش مفتوح: القضاء في مواجهة عقيلة والكبير!!
«تغطية خاصة» ونقاش مفتوح: القضاء في مواجهة عقيلة والكبير!!
الدبيبة في أديس أبابا على رأس وفد وزاري
الدبيبة في أديس أبابا على رأس وفد وزاري
حفتر يبحث «مجمل أوضاع الجنوب» مع حماد وعمداء بلديات الواحات
حفتر يبحث «مجمل أوضاع الجنوب» مع حماد وعمداء بلديات الواحات
الوحدة السادسة تدعم محطة كهرباء شمال بنغازي
الوحدة السادسة تدعم محطة كهرباء شمال بنغازي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم